اخبار الكويت بالفيديو – الشعب الكويتي يتفاعل مع إخوانه في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سليمان البزور – «القبس الإلكتروني» |
تزامناً مع احتفال المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني الـ 86 لانطلاقتها كدولة حديثة على يد المؤسس الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، استذكر كويتيون المواقف المشرفة للمملكة تجاه الكويت، سيما إبان فترة الغزو العراقي الغاشم.
وعبّر الكويتيون عن مشاعرهم تجاه الشقيقة الكبرى، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تصدر وسم «هاشتاق» أنا_كويتي_وأحب_السعوديه موقع «تويتر»، فيما زخر موقع «انستغرام» بآلاف مقاطع الفيديو التي تشيد بالمملكة وتظهر مواقفها التاريخية، إزاء مختلف الدول العربية والإسلامية.
واستذكر المغردون موقف خادم الحرمين الراحل الملك فهد بن عبد العزيز والذي سجله التاريخ عقب الغزو الغاشم، حين قال الملك الراحل في خطاب شهير، «إما أن تعود الكويت أو تذهب السعودية معها»، حيث أعاد آلاف المغردين مقطع الفيديو، وسط تفاعل لافت من الأشقاء السعوديين.
كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضا، الفيديو الذي تصدى من خلاله رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لرئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني في الرابع والعشرين من يناير العام الحالي، حين رفض الرئيس الغانم الافتراءات التي ساقها لاريجاني ضد المملكة خلال مؤتمر اتحاد البرلمانات الإسلامية الذي استضافته بغداد.
وتعتبر العلاقة بين الكويت والسعودية أنموذجاً يحتذى به في التآخي والتآزر، حيث كانتا على الدوام تسيران في الركب نفسه، وتنسقان على أعلى المستويات، وما مشاركة الكويت في «عاصفة الحزم» التي قادتها المملكة العربية السعودية لمساندة الشرعية اليمنية، إلا مثال بسيط على عمق الترابط بين البلدين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت بالفيديو – الشعب الكويتي يتفاعل مع إخوانه في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق