اخر الاخبار اليوم - بالفيديو : الإعلان عن تشكيل “جيش إدلب الحر”

صحيفة المرصد 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة المرصد :أعلنت ثلاثة فصائل تابعة للجيش السوري الحر في محافظة إدلب، عن اندماجها الكامل تحت لواء “جيش إدلب الحر”.

وأكدت فصائل وكتائب (الفرقة ١٣ و الفرقة الشمالية و لواء صقور الجبل) في بيان مشترك، عن اندماجها الكامل، ضمن تشكيل “جيش ادلب الحر”، وذلك لضرورة توحيد الصف والعمل المشترك للانتقال إلى العمل العسكري المنظم، بهدف محاربة قوات النظام وميليشياته.

وتشير المصادر إلى أن “جيش ادلب الحر” سيكون بقيادة النقيب حسن حاج علي (قائد لواء صقور الجبل)، على أن يكون نائبه النقيب “محمد البيوش”، والعقيد عفيف سليمان قائداً للمجلس العسكري.

وكان المقدم فارس البيوش قائد الفرقة الشمالية قد أكّد مؤخراً في بيان للمكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية أن التشكيل يأتي نتيجة الحاجة الملحة للتوحد والعمل المشترك، مشيراً إلى أن “جيش إدلب الحر” سيكون قوة عسكرية منضبطة متكاملة متجانسة في عملها هدفها هو الدفاع عن مبادئ الثورة السورية وحماية المدنيين، مؤكداً أن تعداد الجيش من ضباط وأفراد بلغ 6000 مقاتل بينهم 200 ضابط.

والجدير بالذكر، أن الفصائل المشكِّلة لـ”جيش إدلب الحر”، تتمركز في إدلب، ولكنها تعمل على عدة قطاعات في محافظتي حلب واللاذقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - بالفيديو : الإعلان عن تشكيل “جيش إدلب الحر” في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

0 تعليق