اخبار العالم موسكو: اقتراح إقامة منطقة حظر جوي في سورية غير مقبول… لافروف وكيري حققا تقدما في محادثاتهما

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موسكو-نيويورك-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو تعتبر الدعوات إلى إقامة “منطقة حظر جوي” في سورية أمرا غير مقبول.

وقال ريابكوف في تصريح لوكالة نوفوستي إن “الأحاديث عن أن هذا الإجراء من شأنه أن يسهم في استقرار الوضع في سورية باطلة تماما نظرا للنتائج التي أدت إليها مثل هذه الخطوات في مناطق أخرى من العالم”.

وحول الاتفاق الروسي الأمريكي لوقف الأعمال القتالية في سورية شدد ريابكوف على ضرورة إيجاد سبل “تضمن ألا ينحصر الالتزام بالاتفاق بطرف واحد دون آخر وأن يلتزم به جميع هؤلاء الذين ترعاهم الولايات المتحدة والدول الأخرى الأوروبية والخليجية كي يعود زبائن الدول المذكورة إلى الرشد ويكفوا عن نشاطاتهم التخريبية وأعمالهم الإجرامية لأنها لا تجلب للشعب السوري سوى المزيد من المعاناة”.

وفي وقت سابق اليوم أكد ريابكوف في تصريح للصحفيين أن اقتراح الولايات المتحدة فرض حظر على أنشطة الطيران في بعض المناطق من سورية غير فعال وغير صالح موضحا “إن هذا الاقتراح غير قابل للتطبيق على الأقل حتى تضمن الولايات المتحدة وغيرها من اللاعبين فى هذه العملية عدم استخدام القوة من قبل تلك الهياكل المقتنعة بأن الحرب فقط هى السبيل الوحيد لحل الازمة فى سورية”.

تشوركين: لافروف وكيري حققا تقدما في محادثاتهما حول سورية

في هذه الأثناء أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين اليوم أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري “حققا تقدما” في محادثاتهما حول سورية في نيويورك.

ونقلت وكالة تاس عن تشوركين قوله في تصريحات صحفية “إن الجانبين يواصلان المحادثات” مضيفا إن “الوزيرين قد يجريان لقاء آخر اليوم”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف أجرى أمس سلسلة اتصالات مع كيرى في نيويورك بحثا خلالها سبل تسوية الأزمة في سورية.

وكان لافروف جدد أمس الأول التأكيد خلال اجتماع “المجموعة الدولية لدعم سورية” الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة على الأهمية الرئيسية لتنفيذ الأمريكيين الالتزامات التي تعهدوا بها فيما يتعلق بفصل مجموعات ما تسمى “المعارضة المعتدلة” عن الإرهابيين والمزيد من “التأثير على المجموعات المتطرفة من قبل الأطراف الإقليمية التي تتمتع بالنفوذ وسطها”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم موسكو: اقتراح إقامة منطقة حظر جوي في سورية غير مقبول… لافروف وكيري حققا تقدما في محادثاتهما في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق