اخبار العالم المعلم يلتقي عباس وعددا من وزراء الخارجية على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نيويورك-سانا

التقى وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول الحديث الوضع في فلسطين حيث أكد عباس وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب الشعب العربي السوري ودعمه في نضاله ضد الإرهاب وضرورة العمل على تجفيف منابعه.

كما شرح عباس التحركات الجارية لطمس حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والمحاولات التي تقوم بها بعض الأطراف الإقليمية والدولية للتطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

كما التقى المعلم وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤراليك وبحث معه التطورات الأخيرة للأوضاع في سورية.

وأشار المعلم إلى أن الجميع يتحدثون عن إنهاء معاناة الشعب السوري ولكن لا أحد يتطرق للأسباب الحقيقية لهذه المعاناة وهي الإرهاب واستمرار دعم الدول المعروفة للتنظيمات الإرهابية والإجراءات القسرية الأحادية الجانب.

وتناول الجانبان أهمية التعاون الدولي في محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والسلام إلى سورية والعمل على مواصلة التنسيق في إطار المساعدات الإنسانية التي تقدمها جمهورية التشيك إلى سورية.

وشدد وزير خارجية التشيك على أن هدف التوصل لحل سياسي للأزمة في سورية مسؤولية الجميع معربا عن اهتمام الجانب التشيكي المشاركة في إعادة إعمار سورية.

كما بحث المعلم خلال لقائه وزير خارجية كازاخستان ارلان ادريسوف الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها وضرورة توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب.

واتفق الجانبان على ضرورة متابعة التنسيق والتشاور بين البلدين لدرء مخاطر انتشار الإرهاب على الساحة الدولية.

حضر اللقاءات الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم المعلم يلتقي عباس وعددا من وزراء الخارجية على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق