اخبار العالم الخارجية الروسية تنتقد تسريب مقتطفات من الاتفاق الروسي الامريكي بدلاً من نشره كاملاً وبشكل رسمي

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأمم المتحدة-سانا

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم تسريب جزء من الاتفاق الروسي الأمريكي لوقف الأعمال القتالية في سورية إلى وسائل الإعلام بدلاً من نشره كاملاً بشكل رسمي.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن زاخاروفا قولها تعليقاً على تسريبات تناقلتها وسائل إعلام أمريكية حول الاتفاق” من الغريب أن يحدث ذلك بهذه الطريقة بدلا من نشر الوثيقة على الموقع الرسمي للخارجية الأميركية والخارجية الروسية.. وبدلاً من ذلك تم تسريبه.. ولكن ذلك من الأساليب الطبيعية لزملائنا الأميركيين”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن ما تم نشره هو وثيقة واحدة من أصل الوثائق الخمس التي اتفق عليها وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأميركي جون كيري في جنيف.

وبينت زاخاروفا أن موسكو دعت مراراً الجانب الأمريكي إلى نشر هذه الوثائق مؤكدة أن ذلك سيسهم بتنفيذ ما تنص عليه وفي دفع عملية تسوية الأزمة في سورية إلى الأمام.

وكانت زاخاروفا لفتت في تصريح لها قبل نحو اسبوع إلى أن موسكو دعت منذ البداية ولاتزال تدعو إلى نشر كل تفاصيل الاتفاقات التي توصلت إليها مع واشنطن في جنيف حول سورية وذلك من أجل تجنب أي تفسيرات خاطئة لها أو تسريبات مشيرة إلى أنها لا تريد أن تعتبر أن واشنطن تعترض على نشر تفاصيل اتفاقات جنيف حول سورية لأنها لا تريد الكشف عن مسؤوليتها وفقاً لهذه الاتفاقات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الخارجية الروسية تنتقد تسريب مقتطفات من الاتفاق الروسي الامريكي بدلاً من نشره كاملاً وبشكل رسمي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق