اخبار العالم في ضربة لمزاعم كيري: البنتاغون يعترف بأنه لا يملك حقائق بشأن ضلوع موسكو في استهداف قافلة المساعدات الإنسانية بريف حلب

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واشنطن-سانا

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بأنها لا تملك حقائق بشأن ضلوع موسكو في استهداف قافلة المساعدات الإنسانية بريف حلب الأمر الذي يشكل ضربة للمزاعم التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول هذا الموضوع.

وكان كيري ساق في كلمته أمس خلال جلسة لمجلس الأمن حول سورية اتهامات ومزاعم تتجاهل كل الحقائق والتقارير بشأن قصف القافلة الانسانية بريف حلب محاولاً التهرب من الوقائع التي اثبتتها وزارة الدفاع الروسية بأن طائرة من دون طيار تابعة للتحالف الأمريكي حلقت في منطقة استهداف القافلة وإن هذه الطائرة أقلعت من قاعدة أنجرليك التركية وهى قادرة على تنفيذ ضربات جوية.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد في كلمة اليوم أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي: “لا تتوافر لدي حقائق حول ضلوع موسكو في استهداف القافلة” مضيفاً: “ليس بإمكاني أن أقول إن روسيا فعلت ذلك”.

من جانبها وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اعتراف البنتاغون بـ “طلقة في ظهر” كيري.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت أمس الأول أن الاتهامات الموجهة لروسيا بشأن استهداف قافلة المساعدات الانسانية بريف حلب غير مبنية على الوقائع وتهدف إلى التغطية وصرف الانتباه عن “خطأ” التحالف بقيادة الولايات المتحدة في دير الزور بقصف طائراته مواقع الجيش العربي السوري.

ونفت وزارة الدفاع الروسية توجيه الطيران الحربي الروسي أو السوري أي ضربة لقوافل المساعدات الانسانية في حلب كما نفى مصدر عسكري سوري الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن استهداف الجيش العربي السوري قافلة مساعدات انسانية في ريف حلب.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم في ضربة لمزاعم كيري: البنتاغون يعترف بأنه لا يملك حقائق بشأن ضلوع موسكو في استهداف قافلة المساعدات الإنسانية بريف حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق