اخر الاخبار اليوم - السعودية تصدر سندات جديدة للمرة الـ 16 على التوالي

صحيفة المرصد 0 تعليق 104 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة المرصد: قال موقع” مال “المتخصص بالمال والأعمال نقلا عن مصادر لم يكشف عنها أن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أبلغت البنوك وللمرة السادسة عشر على التوالي بإصدارها سندات من المتوقع أن لا تتجاوز قيمتها 20 مليار ريال وستكون بفائدتين ثابتة ومتغيرة لمدد 5 و7 و10 سنوات. ويعتبر هذا هو الإصدار التاسع على التولي خلال العام الجاري 2016، فيما يعد الاصدار رقم 16 على التوالي منذ ان بدأت الحكومة اصدار السندات في شهر يونيو من العام الماضي 2015 .

وأشار الموقع أن سبب توجه الحكومة إلى اصدار سندات يهدف إلى تغطية عجز الميزانية المتوقع. ويسبق هذا الإصدار المحلي إصدار آخر دولي متوقع أن يكون خلال الأسابيع المقبلة أي في شهر أكتوبر، حيث تشير المعلومات المترشحة إلى أن السعودية تستعد لإصدار سندات دولارية يتوقع أن يبلغ حجمها 10 مليارات دولار.

وأشارت مصادر لنفس الموقع ان “ساما” أبلغت البنوك أن تخصيص السندات الجديدة المصدرة خلال سبتمبر الحالي بالريال سيكون مطلع الأسبوع المقبل، حيث ستكون أسعار السندات بعائد ثابت ومتغير، وستكون كالتالي:
* فائدة السندات الثابتة ستكون فوق الفائدة الأمريكية بـ:
– خمس سنوات 64 – 69
– سبع سنوات 76 – 81
– عشر سنوات 89 – 94
* فائدة السندات المتغيرة (سايبور 3 أشهر (- +):
– خمس سنوات – 30 إلى – 25 نقطة
– سبع سنوات – 15 إلى – 10 نقطة
– عشر سنوات صفر إلى + 5 نقطة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - السعودية تصدر سندات جديدة للمرة الـ 16 على التوالي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد

أخبار ذات صلة

0 تعليق