اخبار العالم كيري: لا حل عسكريا في سورية والحل السياسي هو السبيل لإنهاء العنف

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 89 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نيويورك-سانا

أكد جون كيري وزير الخارجية الأمريكي أنه لا حل عسكريا في سورية وأن الحل السياسي فقط هو الذي يمكن أن يجمع بين الأطراف المتباعدة لإنهاء العنف ومن دون الحل السياسي سيبقى الأمن والسلام مهدداً.

ودعا كيري في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية إلى إنهاء الحرب في سورية ومحاربة التنظيمات الإرهابية “كالنصرة وداعش” مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تشدد على وقف الأعمال القتالية وعزل تنظيمي النصرة وداعش الإرهابيين وبدء حوار سوري سوري لتعود سورية موحدة وآمنة.

وأوضح كيري أن الولايات المتحدة ستواصل البحث عن أي طريقة ممكنة لإيقاف العنف وتخفيف المعاناة والحفاظ على سورية متحدة لأنه في حال فشلنا بذلك فإن هذا الوضع الكارثي سيصبح أسوأ.

وأعلن كيري أنه سيتجمع غداً مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

بدوره وصف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية بأنه كان “مطولاً وشاقاً ومخيباً للآمال”.

وقال دي ميستورا عقب الاجتماع “إن من الخطأ الإعلان أن وقف إطلاق النار في سورية لم يعد له وجود”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم كيري: لا حل عسكريا في سورية والحل السياسي هو السبيل لإنهاء العنف في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق