اخر الاخبار اليوم - ثلاث أغان وطنية خالدة تتكرر في المناسبات

الوئام 0 تعليق 477 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فنان العرب محمد عبده

في يوم الوطن يكون للأغنية السعودية الحضور الأبرز ، فهي أكثر وسائل التعبير المتاحة للتعبير عن المشاعر تجاه الوطن ، وأبلغ رسائل الحب المهداة إليه .

ورغم عشرات الأغاني التي سجلت للمناسبات الوطنية ، إلا إن ذائقة السعوديين ترفض نسيان أغاني وطنية خالدة ك “ فوق هام السحب ، وطني الحبيب ، بلادي منار الهدى “. هذه الأغاني التي ظلت تحافظ على حضورها الطاغي في مناسبات الوطن ، وارتبطت بكل منجز سعودي سواء كان في مجال عسكري أو رياضي أو اجتماعي.

ويأتي محمد عبده كأبرز الأصوات الحاضرة في مناسبات الوطن بأغنيته “فوق هام السحب” التي كتب كلماتها الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن ، ويليه الراحل طلال مداح بأغنية “وطني الحبيب” والتي كتب كلماتها الشاعر مصطفى بليله ، ثم نشيد “بلادي منار الهدى” وهي التي كتب كلماتها الشاعر اللبناني سعيد فياض ولحنها الموسيقار سراج عمر ، ويروى أنها كتبت كرديف للنشيد الوطني السعودي.

وحيث يعتبر النشيد الوطني الرسمي “سارعي للمجد والعليا” وهو من كلمات الشاعر إبراهيم خفاجي ، إلا أن هذه الثلاث أغاني باتت تزاحمه في المناسبات الوطنية ، وارتبطت أغنية فوق هام السحب بانجازات المنتخب السعودي لكرة القدم في عامي ١٩٨٤ و ١٩٨٨ م ، في حين تأتي “بلادي منار الهدى” مرتبطة بأحداث وفاة الملك فيصل رحمه الله.

في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أشار عدد من المغردين إلى هذه الثلاث أغاني كأبرز الأغاني الوطنية ، وقام عدد كبير بتداولها بمناسبة احتفالات الشعب السعودي باليوم الوطني لبلاده.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: ثلاث أغان وطنية خالدة تتكرر في المناسبات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - ثلاث أغان وطنية خالدة تتكرر في المناسبات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق