اخر الاخبار اليوم - ليتكم ما عاقبتم بخاري

صحيفة المرصد 0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

* وأخيراً.. صدرت العقوبة بحق الدكتور عبداللطيف بخاري (وليتها لم تصدر) وعلى اعتبار أن (الاتفاق لمدة سنة.. مع غرامة الـ300 ألف ريال) هي عقوبة ضعيفة ولا توازي حتى (نصف) حجم الاتهامات الخطيرة التي وجهها في (تغريدة الشم) لاتحاد الكرة وضد الهلال بشأن (بطولة دوري الموسم الحالي).. ومن ثم تشكيلة أيضاً من خلال (حديث فضائي) في أحقية النصر والأهلي في الحصول على بطولات الدوري خلال المواسم الثلاثة الماضية..
* هذه العقوبة الضعيفة ليس فيها أي رد اعتبار للأندية المتضررة مما جاء في (تغريدة بخاري.. وحديثه الفضائي) وهي أندية الهلال والنصر والأهلي.. لقد كان من الواجب أن تكون العقوبة غليظة وأن تصل إلى (الشطب) إلى درجة أن هناك من زاد عليها أيضاً (السجن لمدة ثلاثة أشهر).. ويبقى المثير للاستغراب هو أن الدكتور بخاري سيستأنف ضد عقوبته الضعيفة!!
* المنطق يقول: على إدارات أندية الهلال والنصر والأهلي أن ترفع (قضية بخاري) إلى وزارة الداخلية (الجهات المختصة) طالما أن اتهاماته تتعلق بـ(قضية فساد) داخل منافساتنا ومجتمعنا الرياضي.. وطالما أن اتحاد عيد لم يرد اعتبار هذه الأندية..
* تمثل نتيجة (ديربي جدة) هذا المساء بين الأهلي والاتحاد أهمية قصوى للفريقين وبالذات للأهلي الذي سيسعى جاهداً من خلاله إلى مداواة جراح خسارته الأخيرة والمؤلمة من أمام الشباب.. ولأن خسارته الليلة (لو حدثت) أيضاً فإنها ستزلزل أركانه (ضربتين في الرأس توجع) وسيترتب عليها عدة متغيرات قد تهز من استقرار الفريق وأولها (إقالة قوميز)..
* المثير للاستغراب.. هو أن الأهلاويين لم يطلبوا (حكاما أجانب) لإدارة ديربي الليلة.. أليس هم من ملأ وسائل الإعلام ضجيجاً تذمراً من التحكيم المحلي، وأنهم دائماً مع الاستعانة بالحكم الأجنبي خصوصاً وأن خسارة الأهلي من أمام الشباب تمت وسط قيادة حكام محليين.. هذا ربما جاء ليكشف أن مزاعم الأهلاويين (بتفضيل) الحكام الأجانب هي مزاعم كاذبة وأن الهدف منها هو (الضغط) على الحكم المحلي بل وربما أيضاً من أجل ذر الرماد في العيون عن أخطاء تحكيمية خدمت فريقهم في دوري الموسم الماضي حتى تمكن من الحصول على لقبه..

(مؤشر خطير) في الهلال
* أي فريق في العالم ومهما كانت قوته فإنه لابد أن يخسر حتى من أمام فرق أقل منه وطموحها محدود.. لكن الكارثة هو عندما تتكرر خسائره في أكثر من مباراة وبعد أن كان من خلالها قد تقدم بالنتيجة ومن ثم خسرها.. يعني (بنفس السيناريو) ومثلما أصبح ذلك يحدث للهلال منذ موسمين في بعض المباريات التي كان آخرها في مباراته أمام الاتفاق..
* في السابق كان يقال (لا تضمن) خسارة الهلال إلا بعد أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة (وهذه كانت من أهم مميزاته كفريق بطل).. أما الآن (وهذا مؤشر خطير) ومنذ موسمين فالشواهد.. (كل الشواهد) أصبحت تقول عليك (ألا تضمن) فوز الهلال في أي مباراة طالما أن حكمها لم يعلن عن نهايتها..
* أسمع كثيراً أن استمرار فهد المفرج في الهلال (مفروض) على إدارة الأمير نواف بن سعد من أحد أعضاء الشرف.. ولا أعلم عن صحة هذا الذي أسمعه.. طبعاً إذا كان صحيحاً فهذه كارثة خصوصاً وأن التجديد هو سنة الحياة ليس تقليلاً مما يقدمه المفرج وانما لأن ظروف المرحلة ومستجداتها تفرض الاستعانة بإداري أفضل منه وأكثر تمرساً وقدرة على مواجهة المتغيرات خصوصاً وأن المفرج أمضى سنوات ليست بالقليلة في منصبه..
* من أفضل ما قرأت.. (الجهاز الطبي) في الهلال يبدو أنه بحاجة إلى (جهاز طبي) يعالجه..

كلام في الصميم
* تجاوز فريق الاتحاد عصر (الانبطاح) وأصبح (تابعاً) لنفسه وتاريخه فعاد إلى طريق التميز والانتصارات.. إنه اتحاد أحمد مسعود رحمه الله..
* بالمناسبة.. إذا اكتملت عودة المونديال ونهض الليث من كبوته وصار الهلال (بدرا) ستعود المنافسة إلى مسارها الصحيح وسيتراجع الآخرون إلى مواقعهم ومن حيث أتوا..
* فوز الشباب هز أركان الأهلي وجعل أنصاره يضعون أيديهم على قلوبهم خوفاً من (زلزال اتحادي) يضرب الأراضي الأهلاوية هذه الليلة..
* الفوز الشبابي (3/ 2) على فرقة الرعب الأهلاوية ليس غريباً.. لكن الذي استوقفني يومها هي روح التحدي والقتالية.. والإصرار الكبير على انتزاع الفوز الذي تجلى بأحلى صوره في أداء نجوم الشباب وداخل نفوسهم رغم انكسار البداية الذي أسفر عن هدف أهلاوي مبكر (1/ صفر)..
* المحتقنون انتقدوا (وشم) رادوي واستفتوا مشايخهم بتحريمه، لكنهم حالياً التزموا الصمت على (وشم) لاعب فريقهم (ايالا) الذي أصبح وكأن جسمه (لوحة رسم)..
* هل يعقل أن رئيس النصر رفض أن يعيد عربون الـ(100) ألف يورو الذي أخذه (قوميز) بحجة أنه كان (مستحي) يرجعها؟!! لو قال: إن هذا المبلغ (عربون) والعربون لا يتم استرجاعه لكان أفضل..
* الأهلي (يخشى) عودة الاتحاد.. والنصر (لا يريد) للشباب أن يعود.. أما الهلال فدائماً ما يقول يا مرحباً بأي منافس لأنه الثابت والبقية هم المتحركون.. الهلال لا يريد إلا المنافسة التي تقتصر على داخل الملعب لأنه لا يجيد اللعب خارجه..
* يشيدون (في إعلام الأهلي) بعودة الأمير فهد بن خالد لرئاسة الأهلي (وهو يستاهل).. لكنهم في المقابل لا يتجرأون الحديث عن المسببات التي دفعت (الزويهري.. ونائبه البترجي) إلى الاستقالة.. لأنهم لو كشفوها فلربما كانت (الفضيحة بجلاجل)..
* نايف هزازي أساسي في المنتخب ويطلب من إدارة ناديه النصر إتاحة فرصة الانتقال له إلى فريق آخر بحجة أنه احتياطي.. احتياطي في فريقه وأساسي مع المنتخب.. وشلون تجي.. انه زمان العجايب في كرة القدم السعودية.

نقلا عن الجزيرة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - ليتكم ما عاقبتم بخاري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد

أخبار ذات صلة

0 تعليق