الوطن العربي الجيش السوري يعلن بدء الهجوم على الأحياء الخاضعة للمعارضة في حلب - اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 06:34 صباحاً

بوابة الشروق 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الجيش السوري، مساء الخميس، بدء هجوم على الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها فصائل مقاتلة في مدينة حلب بشمال سوريا، بهدف استعادة تلك المناطق الخارجة عن سيطرته منذ العام 2012.

وأوضح الجيش في بيان نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء "سانا"، أن "قيادة العمليات العسكرية في حلب تعلن بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بمدينة حلب، وتهيب بالإخوة المواطنين الابتعاد عن مقرات ومواقع العصابات الإرهابية المسلحة".

وأشار البيان إلى أنه "لا مساءلة أو توقيفا لأي مواطن يصل إلى نقاط" الجيش السوري، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ "كل الإجراءات والتسهيلات لاستقبال المواطنين المدنيين وتأمين السكن ومتطلبات الحياةالكريمة".

ولفت البيان أيضا إلى أن "الإجراءات والتسهيلات تشمل أيضا المغرر بهم الراغبين بالعودة الى حضن الوطن".

وفي هذا السياق، أكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن أن الأمر يتعلق "بهجوم بري واسع مدعوم بغارات من الطائرات الروسية، بهدف التقدم تدريجيا في الأحياء الشرقية من حلب وإخلائها من سكانها".

وأضاف: "يريدون السيطرة أولا على أحياء العامرية والسكري والشيخ سعيد الواقعة في جنوب ثاني أكبر مدن البلاد".

وجاء إعلان الجيش السوري تزامنا مع بدء اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا، مساء الخميس في نيويورك، سعيا لإعادة العملية الدبلوماسية إلى مسارها الصحيح، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعلن فشلها، كاشفًا عن اجتماع سيجمعه بنظيره الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي الجيش السوري يعلن بدء الهجوم على الأحياء الخاضعة للمعارضة في حلب - اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 06:34 صباحاً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق