اخر الاخبار العالم فيديو، تسوية اوضاع 250 مطلوبا من حي القدم جنوب دمشق اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه هي خطوة مشابهة لسابقاتها في حي القدم جنوب دمشق بعد جهود امتدت لاشهر كللت بالنجاح على طريق عودة الحياة الطبيعية الى الحي، حيث تم تسوية أوضاع 250 شخصا من أهالي حي القدم في دمشق من مطلوبين ومسلحين، وذلك تنفيذا للمرحلة الثالثة من المصالحة في الحي المذكور.

وقال محافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم لقناة العالم الإخبارية: تمت تسوية اوضاع المسلحين في مناطق كثيرة، اليوم أكثر من 250 مواطن من ريف دمشق، وفي مناطق اخرى مثل قدسيا والهامة وفي وادي بردى والتل سيتم في الفترة القليلة القادمة تسوية اوضاعهم ويرجعون لممارسة حياتهم الطبيعية ويرجعون لممارسة حياتهم الطبيعية ويساهمون في بناء هذا البلد الذي تعرض للتدمير والتخريب بأوامر خارجية".

خطوة تعيد الامل لسكان المناطق المجاورة لحي القدم في المحور الجنوبي لدمشق، اثر التسهيلات التي قدمتها الدولة السورية لعملية تسوية الاوضاع، فالاجراءات السريعة وغير المعقدة تشكل احد الدوافع لباقي المناطق للانضمام الى قطار المصالحة.

"توقعات بتسوية اوضاع مجموعة ثانية خلال الايام القادمة"

وقال احد المسلحين الذين تمت تسويه اوضاعهم، لمراسنا: "ندعو الآخرين الى العودة الى التسوية ويرجعون الى بيوتهم وحيهم وحارتهم عند اهلهم، ويكفى ما جرى، ليس لدينا الا بلدنا بالنهاية".

وقال آخر لمراسلنا: "الحمد لله الاجراءات سهلة جدا، وان شاء الله الشعب كله يرجع الى حضن الوطن ولا يوجد اي خطورة على الشعب ابدا".

وقال ثالث لمراسلنا: "الامور ميسرة كلها، نقلونا من الباصات الى هنا، ووقفنا في الطابور لتسوية الاوضاع، ولم يكلمنا احد بسوء، لم نتوقع هذه السهولة لاننا كان لدينا خوف".

اسراع المطلوبين في حي القدم الى تسوية اوضاعهم كان اثر زخم التسوية الشاملة في داريا المجاورة، بعد ان مر الحي بمرحلتين سابقتين، الاولى كانت في عام 2014، والثانية في بداية عام 2016، حيث تم في حينها عودة العشرات من العوائل الى داخل الحي.

2-108

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم فيديو، تسوية اوضاع 250 مطلوبا من حي القدم جنوب دمشق اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق