اخر الاخبار العالم اثناء خطبة نتنياهو.. يهود يحتجون ضد قانون التجنيد الإجباري اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وحسب روسيا اليوم، احتشد أعضاء الجالية اليهودية في نيويورك أمام مقر الأمم المتحدة، الخميس 22 سبتمبر/أيلول، تعبيرا عن استيائهم إزاء قانون، يسمح للسلطات الإسرائيلية التجنيد الإجباري لليهود الأرثوذكس الشبان وسجن الرافضين منهم لأداء السُخرة العسكرية بسبب معتقداتهم الدينية لمدة تصل إلى عدة أشهر.

وسبق أن اتهم أحد النشطاء المشاركين في المظاهرة، الحاخام دافيد فايس، في حديث إلى وكالة "بي أر نيوس واير" الأميركية، اتهم نتنياهو وأعضاء حكومته بأنهم لا يمثلون اليهود واليهودية، بل يحرصون على استئصال الدين اليهودي.

واستطرد الناشط قائلا: "لا يغير أحد، سوى الحكومة الإسرائيلية، على المنازل في منتصف الليل، ليقتاد ساكنيها وسجنهم لمدة عام ونصف، وذلك لمجرد عدم رغبتهم في الخضوع للأجواء الإلحادية وغير الأخلاقية للجيش الإسرائيلي".

يشار إلى أن اليهودية الأرثودوكسية هي من أهم الطوائف اليهودية في العهد الحديث، ولا يجوز الخلط بينها وبين الأرثوذكسية المسيحية فلفظة الأرثوذكسية تعني باليونانية "الرأي القويم" وتستعمل للدلالة على الطوائف الدينية المتمسكة بالقوالب القديمة أو الأصلية للدين. وتنقسم الأرثودوكسية إلى اليهودية الأرثودوكسية الحديثة واليهودية الحريدية.

2-112

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم اثناء خطبة نتنياهو.. يهود يحتجون ضد قانون التجنيد الإجباري اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق