الوطن العربي أردوغان غاضب من إسقاط أسلحة أمريكية فوق سوريا

الوفد 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة بإمداد المقاتلين الأكراد في شمالي سوريا بمزيد من الأسلحة، مجددًا وصف هؤلاء المقاتلين بالإرهابيين.

ويرجح أن يؤدي اتهام أردوغان، في تصريحات نقلها التليفزيون التركي من نيويورك، إلى رفع منسوب التوتر بين تركيا وأميركا خلال الفترة المقبلة.

وقال الرئيس التركي إن "كنتم تعتقدون أن بإمكانكم القضاء على داعش بوحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي فلن يكون هذا بإمكانكم لأنهما جماعتان إرهابيتان أيضا".

وأضاف "قبل ثلاثة أيام أسقطت أميركا أسلحة محملة على طائرات في كوباني لهاتين الجماعتين الإرهابيتين"، ليؤكد أنه أثار الأمر الأربعاء مع نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي قال إنه لم يكن على علم بهذا.

وتشارك تركيا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، وبدأت قوتها الشهر الماضي توغلا داخل الأراضي السورية لطرد عناصر التنظيم الإرهابي، إلا أنها أضافت إلى ذلك محاربة المسلحين الأكراد الذين تعتبرهم إرهابيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي أردوغان غاضب من إسقاط أسلحة أمريكية فوق سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق