اخر الاخبار اليوم - «آبل» تجري مباحثات استحواذ مع شركة ماكلارين البريطانية للسيارات

الوئام 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” إن شركة “آبل” الأميركية تجري محادثات مع شركة “ماكلارين” McLaren” البريطانية لصناعة السيارات من أجل صفقة استحواذ محتملة أو عملية استثمار إستراتيجية.

وأضافت الصحيفة أن شركة آبل تجري بالتحديد محادثات مع “مجموعة مكلارين للتكنولوجيا” “McLaren Technology Group” الشركة الأم “لماكلارين أتوموتيف” McLaren Automotive”” المصنعة للسيارات الرياضية الفارهة.

ووفقاً للصحيفة فإن صفقة الاستحواذ المحتملة قد تكلف شركة “آبل” ما بين 1.3 – 2 مليار دولار أمريكي، وفي حين تبدو قيمة الصفقة مرتفعة بالنسبة لآبل إلا أن الشركة قد أتمت بالفعل صفقة أضخم عام 2014 وذلك باستحواذها على شركة Beats المتخصصة في مجال صناعة سماعات الرأس وخدمات بث الموسيقى مقابل 3 مليار دولار أمريكي في صفقة هي الأضخم في تاريخ آبل.

وعلى الرغم من أن شركة “ماكلارين” تُعد من الأسماء الشهيرة في عالم السيارات الرياضية وسيارات الفورمولا 1، إلا أنها لا تعتبر شركة عملاقة لتصنيع السيارات، إذ حققت الشركة عائدات إجمالية قدرها 617 مليون دولار أمريكي خلال عام 2015 الماضي، بلغ منها صافي الربح 27 مليون دولار.

وخلال السنوات الماضية أشارت عدة تقارير أن شركة “آبل” تعمل على مشروع سري بهدف إنتاج أول سيارة ذكية تحمل اسم الشركة، وبالتالي فإن توصل “آبل” إلى اتفاق مع “ماكلارين” قد يمنح الشركة وسيلة لتوظيف العديد من المهندسين المتخصصين في التقنيات المختلفة لصناعة السيارات.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال في شهر يوليو الماضي فإن شركة “آبل” أوكلت إدارة مشروع السيارة الذكية إلى Bob Mansfield والذي استقال من منصبه في مجلس إدارة آبل عام 2013 لاستلام مشاريع خاصة لم تعلن عنها الشركة في حينها.

جدير بالذكر أن شركة آبل قد أعلنت في شهر مايو الماضي عن استثمارها مبلغ مليار دولار أمريكي في شركة النقل الصينية “Didi Chuxing”، وهو ما اعتبر في حينها مؤشراً، من ضمن مؤشرات متعددة، على عزم شركة آبل الدخول إلى عالم السيارات.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «آبل» تجري مباحثات استحواذ مع شركة ماكلارين البريطانية للسيارات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - «آبل» تجري مباحثات استحواذ مع شركة ماكلارين البريطانية للسيارات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق