اخر الاخبار اليوم - في اليوم الوطني.. مبتعثون لــ «الوئام»: الغربة علّمتنا معنى المواطنة والإنتماء 

الوئام 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبّر عدد من مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين عن مشاعرهم الوطنيّه تجاه وطن العطاء والنّماء تزامناً مع اليوم الوطني السادس والثمانون الذي تحتفل به المملكة اليوم ، حاملين بقلوبهم مشاعر الوفاء والإنتماء الممزوجة بالإصرار والشوق للعودة إلى أرض الوطن وهم يرفعون علم البلد المعطاء عالياً بالإنجازات وأعلى الشهادات .

فيقول المبتعث : عابد الشريف في جمهورية الصين الشعبية : إن الانتماء للوطن وإن المواطنة الحقة ليست كلمات تكتب ولا عبارات تقرأ؛ ولكنها فعل وممارسة حب ووفاء وإخلاص, عمل وبناء.

وأضاف : أدعو الجميع للوقوف ضد أعداء الوطن الذين ساؤهم ما نحن فيه من طمأنينة وخير ونعمة, متخذين شبابنا وسيلة ليعبثوا بأمننا, ويخربوا منشآتنا, ويحاولوا تدمير اقتصادنا, وذهبوا ينفذون ما يملى عليهم من أهداف شيطانية.

وتضيف المبتعثة : هديل منصور عكيري. في الولايات المتحدة الأمريكية : ليس هناك أجمل من شعور الحب والفخر والإنتماء للوطن لاسيما عندما يعيش الانسان بعيد عن وطنه ويذوق مراره الغربه والشوق والبعد.

وتشير كريري إلى إحدى المواقف وتقول :  قبل فترة من الزمن أتاني سؤال من أحد الطلاب -اسباني الجنسيه – عندما كنت أقدم عرض عن أفضل قائد وذكرت اسم ملك الانسانية والعطاء الملك عبد الله بن عبدالعزيز – رحمه الله – .

كان السؤال هل حكام المملكه السعوديه العربية أفضل القادة من وجهه نظرك ولماذا ؟ كان جوابي له نحن الشعب السعودي لدينا أفضل القادة والحكّام لدولتنا وهم لهم الفضل بعد الله كوني متواجدة وزملائي هنا ، هم من أتاحوا لنا الكثير من الفرص والكثير من الخدمات والإمكانيات في الوطن وخارجه.

وتصف : فاتن حامد مبتعثه في الولايات المتحدة الأمريكية مشاعرها وتقول كمبتعثه أشعر بالإغتراب عن وطني أدركت جيّداً معنى الإنتماء والولاء والحب لوطن لايشبهه وطن أشعر بالشوق مع مزيج من الأصرار لرد الجميل لوطني.

ويشاركها المبتعث : مهند الزهراني المشاعر قائلا : نحن جميعاً كطلاب مبتعثين نفتخر ونعتز اننا مواطنين لهذا البلد المعطاء وسعيدين جداً باليوم الوطني ، نعم نتمنى وجودنا في أرض الوطن ولكن مهمّة تمثيل الوطن في الخارج وهذا يكفينا وأعظم فخر .

ويزيد المبتعث : عبدالرحمن الجبير – الدارس على حسابه الخاص – في الولايات المتحدة الأمريكية: شعوري بفرحة اليوم الوطني خارج أراضي الوطن مايزيدني وزملائي إلّا عزم و قوة وإصرار لنصرة ديننا و إعلاء راية وطننا ، رحم الله رجل منح شعبه الوفي فرصة التزود بالعلم والمعرفة في شتّى أنحاء العالم.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: في اليوم الوطني.. مبتعثون لــ «الوئام»: الغربة علّمتنا معنى المواطنة والإنتماء 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - في اليوم الوطني.. مبتعثون لــ «الوئام»: الغربة علّمتنا معنى المواطنة والإنتماء  في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق