اخبار العالم أوليانوف يدعو لاتخاذ إجراءات سريعة ضد الإرهاب الكيميائي على المستوى العالمي

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موسكو-سانا

أكد ميخائيل أوليانوف مدير قسم الحد من الانتشار ومراقبة التسلح في وزارة الخارجية الروسية اليوم ضرورة اتخاذ اجراءات سريعة ضد ما يعرف بالارهاب الكيميائي على المستوى الاقليمي والعالمي.

واعتبر أوليانوف في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية ان الانباء عن استخدام تنظيم “داعش” السلاح الكيميائي في العراق ضد جنود عراقيين واميركيين أمر غير مستبعد وقال” أعتقد ان هذا قريب من الحقيقة فـ”داعش” استعمل السلاح الكيميائي مرارا ليس فقط في سورية بل في العراق ايضا وهذه حقائق ثابتة ودليل آخر على ضرورة اتخاذ اجراءات سريعة ضد ما يعرف بالارهاب الكيميائي ليس فقط في سورية والعراق بل وعلى المستوى العالمي”.

وكان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي آي ايه جون برينان أقر في مقابلة في شباط الماضي بأن تنظيم “داعش” الإرهابي استخدم مرات عدة الأسلحة الكيميائية في سورية والعراق بما في ذلك غاز الخردل والكلور مستخدما أنابيب معدنية مجوفة وقذائف هاون وصواريخ غراد كما اعلنت مصادر اميركية اخرى ان التنظيم الإرهابي مسؤءول عن هجمات بغاز خردل الكبريت في بلدة مارع السورية والعراق العام الماضي بناء على أدلة مصورة.

ورأى أوليانوف أن واشنطن لا تنوي التركيز على الهجوم الكيميائي الذي وقع على جنودها في العراق وانما ينصب اهتمامها على ربط هذه المسالة بسورية وقال ” على ما يبدو فهم في الولايات المتحدة لا يريدون إزاحة التركيز عن الحكومة السورية ولأجل هذا فهم مستعدون لغض الطرف عن الجرائم التي يرتكبها داعش”.

وأضاف .. ” أن الاميركيين لا يتابعون هذه القضية للنهاية وآمل أن يدفع الهجوم الكيميائي الاخير واشنطن إلى اتخاذ موقف واضح بشأن مسالة الإرهاب الكيميائي .. فحتى الآن لم يحدث ذلك”.

وكان الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أكد في حديث لقناة الميادين نهاية الشهر الماضي أن قضية الكيميائي تم تصنيعها خصيصا بهدف استخدامها ضد الحكومة السورية وأن هناك الكثير من الثغرات في تقرير مجلس الأمن الدولي حول استخدام الكيميائي في سورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم أوليانوف يدعو لاتخاذ إجراءات سريعة ضد الإرهاب الكيميائي على المستوى العالمي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق