دوت مصر: "بن سلمان" العربي الوحيد على قائمة بلومبرج للشخصيات الأكثر تأثيرا

دوت مصر 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ورد اسم ولي ولي العهد السعودي ووزير دفاع المملكة، الأمير محمد بن سلمان، بين الشخصيات الـ 50 الأكثر تأثيرا في الاقتصاد العالمي، التي تعدها مجلة "بلومبرج" الاقتصادية الأمريكية، ليصبح الشخصية العربية الوحيدة التي تضمها القائمة.

احتلت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، صدارة القائمة، يليها المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، وعملاق العقاراتـ دونالد ترامب، ثم منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وأفردت المجلة تقريرا مصغر عن الأمير السعودي، الذي احتل المركز الـ 42، وصفته فيه بأنه على الرغم من أن ألقابه تشمل كلمة "نائب"، حيث يشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، إلا أن مسيرته العملية تفوق مسيرة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف، ووالده الملك سلمان، الذي اعتلى الحكم في العام الماضي.

فأخضع شركة النفط الحكومية السعودية لسيطرته وأصبح رئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي، واختير وزيرا للدفاع.

وأشارت إلى أن بن سلمان، عندما كان في الـ 31 من العمر، وبعد ثماني عقود من اكتشاف النفط السعودي، وضع خطة لتحويل أكبر دولة مصدر للنفط إلى مركز للاقتصاد المتنوع للعصر القادم، فتستعد شركة النفط الحكومية لطرح عام أولي لأسهمها، حتى تتمكن من ضخ عائدات تستفيد منها الصناعات الأخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: "بن سلمان" العربي الوحيد على قائمة بلومبرج للشخصيات الأكثر تأثيرا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق