اخبار العالم اليوم ارتفاع صادرات النفط الخام الكويتي للصين بنسبة 65%

الوطن الكويتية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا - اظهرت احصائيات رسمية اليوم الجمعة ارتفاعا في صادرات النفط الخام الكويتي للصين في شهر اغسطس الماضي بنسبة 65 في المئة لتصل الى 47ر1 مليون طن اي 347 ألف برميل يوميا.

وذكرت الادارة العامة للجمارك الصينية في بيان ان دولة الكويت صدرت في الاشهر الثمانية الماضية 325 ألف برميل لثاني اكبر مستهلك نفط في العالم اي بزيادة بنسبة 19 في المئة على اساس سنوي.

واوضحت ان واردات الصين من النفط الخام ارتفعت في الشهر الماضي بنسبة 5ر23 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 77ر7 مليون برميل يوميا وهو اعلى مستوى منذ اربعة اشهر.

ووفقا للادارة تفوقت روسيا على أنغولا لتصبح اكبر مورد نفط للصين الشهر الماضي اذ قفزت صادراتها للصين بنسبة 2ر50 في المئة لتصل الى 10ر1 مليون برميل يوميا.

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية بصادراتها للصين التي بلغت 03ر1 مليون برميل يوميا مرتفعة بنسبة 6ر11 في المئة تلتها عمان التي نمت صادراتها بنسبة 9ر37 في المئة لتصل الى 841 ألف برميل يوميا وانغولا وايران في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

يذكر ان الطلب على النفط الخام من المصافي الصينية المحلية المستقلة المعروفة ب (مصافي ابريق الشاي) ارتفع منذ ان بدأت الحكومة السماح لهم باستيراد النفط الخام العام الماضي كجزء من الاصلاحات في قطاع الطاقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم ارتفاع صادرات النفط الخام الكويتي للصين بنسبة 65% في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق