عاجل

الوطن العربي فيدل كاسترو: يجب حل نووي كوريا الشمالية بشكل سلمي

الوفد 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا رئيس الوزراء اليابان، شينزو آبي، إلى رد دولي قوي وموحد على برنامج كوريا الشمالية النووي، خلال محادثات مع زعيم كوبا السابق فيدل كاسترو.

وقال ياسوهيسا كاوامورا، المتحدث باسم الخارجية اليابانية، للصحفيين بعد اجتماع آبي الذي استغرق 70 دقيقة مع فيدل، "أشار رئيس الوزراء إلى ضرورة أن يرد المجتمع الدولي على هذا الأمر بقوة وبشكل موحد".

وأضاف أن فيدل كاسترو أبلغ آبي أن مسألة برنامج كوريا الشمالية النووي يجب حلها سلميا من خلال الحوار.

وفي مقال نشرته صحيفة غرانما، الناطقة بلسان الحزب الشيوعي في كوبا، قال آبي إنه يريد أن يبحث خلال زيارته " تبادل الآراء مع كوبا التي تحظى بتأثير كبير بين دول عدم الانحياز بشأن إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ونزع الأسلحة النووية والوضع في آسيا وموضوعات أخرى تتعلق بالمجتمع الدولي."

واختبرت كوريا الشمالية أسلحة نووية وصواريخ باليستية هذا العام بمعدل غير مسبوق، وتقول إنها تمكنت من وضع رأس حربي على صاروخ باليستي، وهو أمر يثير قلق جارتيها كوريا الجنوبية واليابان.

ويعتبر آبي أول زعيم ياباني يزور كوبا، التي توافد عليها عدد من الزعماء الغربيين، منذ بدأت تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة قبل نحو عامين. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي فيدل كاسترو: يجب حل نووي كوريا الشمالية بشكل سلمي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق