عاجل

الوطن العربي حقائق نقد إيران الاتفاق النووي

الوفد 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف موقع "تابناك" الفارسي عن انتقاد إيران الإتفاق النووي مع دول "5+1" واتهام أمريكا بالغطرسة والكفر واعتبارها الشيطان الأكبر، موضحا أن هذا الاتفاق تم بناء على رؤية الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تحقيق التعايش السلمى.

وذكر الموقع أدلة أخرى تبين عدم التزام إيران بالاتفاق من خلال وجودها فى معظم الدول العربية بناء على دعم من أمريكا، واتساع نفوذها في اليمن بهدف السيطرة على مضيق باب المندب الذي يُعتبر ممرا مائيا حيويا عسكريا نفطيا يربط المحيط الهندي بالبحر الأحمر.

ومن الناحية الأخرى، تسعى إيران انتشار نفوذها في امريكا اللاتينية، وأيضا لتعزيز علاقتها الاستراتجية والثقافية  مع كوبا وفنزويلا والاكوادور وبوليفيا،  وكما تحاول تنمية العلاقات مع البرازيل والأرجنتين وباراجوي بدعم من حزب الله.

وفى السياق ذاته، تسعى إيران لتكون اكبر قوة نووية عن طريق مساعدتها النووية والباليستية لكوريا الشمالية، كما تعمل على إعداد تكنولوجيا نووية محظورة وأيضا صواريخ باليستية قادرة على حمل الرؤوس النووية.

وأوضح الموقع أن إيران تعتمد على رغبات الغرب من اجل حفظ  الاتفاق النووي مهما كان الثمن، ولكنها على عكس ذلك تنقض هذا الاتفاق.

وفي الوقت الراهن، تلقت الحكومة الإيرانية مليارات الدولارات نقدا من أجل تسديد 150مليار دولار وكذلك تم تعليق العقوبات الدولية المفروضة عليها بهدف تسديد هذه الديون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي حقائق نقد إيران الاتفاق النووي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق