اخر الاخبار اليوم - صوت خلف بن هذال جزء من ذاكرة مناسبات الوطن

الوئام 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ربما تكون حرب الخليج أول مناسبة يرتقي فيها اسم الشاعر الكبير خلف بن هذال ليصبح أحد وسائل التعبير عن الحالة الشعبية الداعمة للموقف السياسي لقيادة البلاد ، ويتجاوز فيها صوت الشاعر الشعبي محيطه الاجتماعي الضيق ليصل إلى العالم العربي.

سجل الصوت الحماسي المرافق للحضور الرسمي والمواقف السياسية التاريخية حضوراً طاغياً للشعر الشعبي المنبري في مناسبات الوطن ، كان صوته المتدفق بعبارات حماسية لاتقل تأثيراً عن دوي المدافع يحمل عبارات التأييد الشعبي للموقف الرسمي ، وفي حرب الخليج كانت قصائده عناوين صحفية وأهازيج في ميادين القتال .

قصائد مثل “ يالله بمانك من النكبات ، كلنا الخفجي ، ياوطنا عمت الحسود، زبنتي يابعد روحي “ لازالت عالقة في أذهان المواطنين السعوديين وخصوصاً في المناسبات الوطنية.

منبر الجنادية شهد أبرز قصائد خلف بن هذال الوطنية ، وقد ارتبط اسمه كثيراً بهذا المهرجان قبل أن يعلن ابتعاده بسبب عامل السن .

رابط الخبر بصحيفة الوئام: صوت خلف بن هذال جزء من ذاكرة مناسبات الوطن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - صوت خلف بن هذال جزء من ذاكرة مناسبات الوطن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق