اخبار تونس قرقنة: إياد الدهماني يكشف عن ملامح الإتفاقية لحل أزمة بتروفاك

الشروق التونسية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرقنة: إياد الدهماني يكشف عن ملامح الإتفاقية لحل أزمة بتروفاك

الشروق أون لاين – قرقنة– راشد شعور: خرج مند قليل الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني ليبسط إلى عدد من أهالي قرقنة فحوى الإتفاقيات التي تناقش بمكتب معتمد الجهة بحضور وزير الوظيفة العمومية محمد الطرابلسي والمتحدث  نفسه و عدد من ممثلي المعطلين عن العمل  بالجزيرة .

وابرز الدهماني أن ملامح الاتفاقية تتضمن الترفيع في ميزانية ميناء سيدي يوسف من 25 ألاف دينار إلى 30 ألف دينار على أن تنطلق الأشغال خلال شهر نوفمبر مضيفا انه ستتم تسوية وضعية 467 مركب صيد بحري .

وأكد الدهماني ان الإتفاقية تتضمن كذلك إنشاء وحدة لتحلية مياه البحر بكلفة 23 ألف دينار تنطلق أشغالها خلال جانفي 2017 مع انشاء مركز للتكوين المهني متعدد الاختصاصات وإحداث إدارة عصرية للخدمات الإدارية .

وعن القضايا العالقة جراء التدخل الأمني بجزيرة قرقنة ، قال المتحدث باسم الحكومة ان الإتفاقية تضمنت "حلولا ترضي جميع الأطراف " مشددا على ان موضوع الفساد في الانتدابات سيتم فتحه من خلال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد خلال هذا الأسبوع .

وعرج إياد الدهماني على صندوق التنمية المزمع إحداثه بالجزيرة و الذي من غير المستبعد أن ينطلق بـ 5 مليون دينار مع تشغيل عدد من المعطلين عن العمل على 3 مراحل تنتهي مع موفى 2019 حسب ما تسرب للشروق اون لاين  من داخل مكتب المفاوضات .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس قرقنة: إياد الدهماني يكشف عن ملامح الإتفاقية لحل أزمة بتروفاك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق