الوطن العربي القضاء الإيطالي يطلب إنهاء التحقيق مع نجل أردوغان

الوفد 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن محامي بلال، النجل الأكبر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن النيابة العامة في مدينة بولونيا، شمال إيطاليا، طلبت إنهاء التحقيقات في قضية تبييض أموال تتعلق ببلال أردوغان.

ونقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الجمعة، عن المحامي جيوفاني تروميبني قوله، إن القرار يعود إلى قاضي التحقيق في القضية الذي يمكن أن يتخذ قراره في الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أنه متفائل إلى حد كبير.

وتعود حيثيات القضية إلى شكوى تقدم بها رجل أعمال تركي، معارض في المنفى، أكد فيها أن بلال كان قد هرب إلى إيطاليا "مع مبلغ كبير من المال" وفريق من الحراس الشخصيين المسلحين الذين استخدموا جوازات سفر دبلوماسية.

وكان بلال أردوغان الذي سافر إلى بولونيا لإكمال دراسته للحصول على شهادة الدكتوراه، أحد المشتبه بهم الرئيسيين في فضيحة فساد كبرى انكشفت في ديسمبرعام 2013 في تركيا، حيث تم وقف جميع التحقيقات.

وفي مطلع أغسطس الماضي، أثارت هذه القضية مواجهة كلامية بين الرئيس التركي ورئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي. وقد قال أردوغان في مقابلة مع التليفزيون الإيطالي "ليهتم القضاة الايطاليون بشؤون المافيا وليس بابني".

ورد رينزي على تويتر قائلا "في هذا البلد "ايطاليا"، يتبع القضاة القانون والدستور الإيطالي، وليس الرئيس التركي. وهذا ما يسمى دولة القانون".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي القضاء الإيطالي يطلب إنهاء التحقيق مع نجل أردوغان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق