اخبار العالم بعد شراكتهما بدعم الإرهاب في سورية… أردوغان يكشف أن الولايات المتحدة أرسلت مزيدا من الأسلحة “لمقاتلين أكراد” شمال سورية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسطنبول-سانا

كشف رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان عن قيام الولايات المتحدة بتزويد “المقاتلين الأكراد” في شمال سورية بمزيد من الأسلحة هذا الأسبوع متجاهلا في الوقت ذاته شراكة تركيا والولايات المتحدة بدعم مختلف أشكال التنظيمات الإرهابية في سورية تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

وكان النظام التركي انتهك بشكل سافر السيادة السورية فى منطقة جرابلس وقرية الراعى وادخل قوات عسكرية بحجة محاربة تنظيم “داعش” تحت غطاء من طيران التحالف الامريكي الذي تقوده واشنطن كما قام على مدى سنوات بتسهيل دخول عشرات آلاف الإرهابيين إلى الأراضي السورية منذ بداية الحرب الإرهابية عليها وقدم لهم وخاصة لتنظيم “داعش” الدعم المادي واللوجيستي وأماكن الإيواء على الحدود السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت في كانون الأول الماضي عن صور جوية تظهر صهاريج النفط التي تنقل النفط السوري المسروق إلى تركيا بناء على اتفاق بين تنظيم “داعش” الإرهابي وأردوغان وابنه بلال مقابل حصول الإرهابيين على السلاح في مخالفة واضحة لقرار مجلس الأمن رقم 2253 الذي يمنع الاتجار بالنفط والآثار وتمويل الإرهابيين وتسهيل تسللهم إلى سورية والعراق وكذلك يمنع تزويدهم بالأسلحة.

وقال اردوغان في تصريحات نقلها التلفزيون التركي.. “قبل ثلاثة أيام أسقطت أمريكا أسلحة محملة على طائرتين في عين العرب للمقاتلين الكرد .. إن كنتم تعتقدون أن بإمكانكم القضاء على داعش بالوحدات الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي فهما جماعتان إرهابيتان أيضا.. فلن يكون لكم هذا”.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أكد مؤخرا أن اردوغان قام باحتضان تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وكل التنظيمات الإرهابية وتقديم كل أنواع الدعم والحماية لها منذ بداية الأزمة في سورية كما بين رئيس حزب الشعوب الديمقراطى التركي صلاح الدين دميرطاش أن أردوغان يرتبط بعلاقات قوية مع تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وينتهج سياسات استبدادية ديكتاتورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم بعد شراكتهما بدعم الإرهاب في سورية… أردوغان يكشف أن الولايات المتحدة أرسلت مزيدا من الأسلحة “لمقاتلين أكراد” شمال سورية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق