اخر الاخبار اليوم - المملكة ترد على تقرير وكالة الطاقة الدولية حول معدّل الوفيات الناتجة عن تلوث الهواء في السعودية

صحيفة المرصد 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة المرصد: ردت المملكة على تقرير وكالة الطاقة الدولية والذي زعم وفاة نحو 9 آلاف بسبب تلوث الهواء في السعودية.

وكان تقرير لوكالة الطاقة الدولية قدّر معدل الوفيات الناتج عن تلوث الهواء في السعودية بنحو 30 شخص لكل 100 ألف نسمة أي 9,304 أشخاص في الإجمالي، واضعة السعودية في المرتبة 20 بين 29 دولة أوردت معدلات وفياتها، بحسب صحيفة “مكة”.

وأشار المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حسين القحطاني، إلى أن التقرير غير دقيق، وذلك نتيجة لاعتماد الوكالة الدولية على مصادر غير رسمية في بياناتها، وأكد هيئة الأرصاد لديها إدارة تختص برصد نسب التلوث في مدن السعودية من خلال مراصد تابعة لها، لافتا إلى أن تلك المراصد لم تسجل ارتفاعا مقلقا في نسب التلوث إلى الحد الذي يشكل خطرا على حياة الناس.

وقال المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث الدكتور ياسر الخلاف إن التقرير استند على نماذج لتحديد عدد الوفيات الناتجة عن التلوث لكل 100 ألف نسمة من سكان السعودية، ولم يعتمد على إحصاءات رسمية من المصادر المختصة برصد التلوث في المملكة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - المملكة ترد على تقرير وكالة الطاقة الدولية حول معدّل الوفيات الناتجة عن تلوث الهواء في السعودية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد

أخبار ذات صلة

0 تعليق