اخبار اليوم : المشنوق: لبنان دخل في مرحلة الخطر

الدرر الشامية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق أمس الخميس، إن لبنان دخل في مرحلة الخطر، داعيًا إلى سرعة انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

جاء ذلك خلال استقبال المشنوق في مبنى الوزارة أمس سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين، أكد فيه أن "لبنان دخل في مرحلة الخطر، بحيث يشهد اليوم تحديات لم يشهدها في سنتي الفراغ الرئاسي الماضيتين".

وأعرب الوزير اللبناني عن أمله "أن تشكل هذه المخاطر والتحديات المالية والاقتصادية حافزًا نحو اندفاع أكبر لانتخاب رئيس جديد".

وأشار إلى أن "الحكومة اللبنانية تعوِّل على دور روسي ضامن للأمن والاستقرار في لبنان، وذلك من خلال توظيف صداقاتها الإقليمية وعلاقاتها الدولية وموقعها المتميز في مجلس الأمن".

ومن جانبه شدَّد السفير الروسي على أن "انتخاب رئيس الجمهورية يجب أن يكون قرارًا لبنانيًّا داخليًّا».

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال أمس إن موسكو تتابع باهتمام ملف الأزمة الرئاسية في لبنان، مؤكدًا أنها تتواصل مع كافة الأطراف لإنجاز هذا الاستحقاق.

جاء حديث "لافروف" خلال لقاء جمعه مع رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، في مبنى الأمم المتحدة في "نيويورك" الأميركية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : المشنوق: لبنان دخل في مرحلة الخطر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق