اخبار السودان اليوم الجزيرة: اختفاء المنهج الورقي وتعذر الوصول للإلكتروني

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إشتكى عدد من المواطنين بولاية الجزيرة، من تطبيق المنهج الالكتروني بمرحلتي الأساس والثانوي، ووجود أزمة كتاب مدرسي ورقي بالولاية، وعدم توفر إمكانات للأسر للحصول على جهاز حاسوب، فضلاً عن عدم وصول الكهرباء لعدد من قرى الولاية، في وقت أرجعت مصادر مطلعة ندرة الكتاب المدرسي بالولاية لأسباب مالية، وعدم تمكن وزارة التعليم من توزيع الكتاب بسبب الأمطار. وأكد رئيس لجنة التعليم السابق بمجلس تشريعي الجزيرة، د. محمد عبد الله كوكو، وجود أزمة في الكتاب المدرسي في عدد كبير من مدارس الاساس والثانوي بالولاية، خاصة بالقرى والأرياف، ولفت الى توفر الكتاب بالمدارس الكبيرة بمدن الولاية فقط، وقال كوكو إن هناك شكاوي من عدم وجود الكتاب بالولاية، وانتقد خطوة تطبيق المنهج الالكتروني ووصفها بالخطوة السلبية، معتبراً أنها لاتصلح في الوقت الراهن لأن الولاية بها مناطق ليس فيها كهرباء أو شبكة، وهناك مناطق ليس فيها معلمون، واقترح كوكو أن يتم ادخال المنهج الالكتروني بالتدرج، ورجح يكون أن يكون لجوء الوزارة للمنهج الالكتروني لفشلها في توفير الكتاب لالهاء المواطنين بذلك، ولم يستبعد وجود مشكلة مالية في المطبعة الحكومية تقف خلف أزمة الكتاب المدرسي، وأضاف: "لا أستبعد ذلك لأن والي الجزيرة محمد طاهر ايلا لم يقدم للولاية شيئاً في مجال الخدمات بإستثناء الانترلوك ومهرجان السياحة.
وكانت وزير التربية والتعليم بالجزيرة د. نادية محمد علي، قدمت تنويراً حول المنهج الالكتروني في اجتماع سابق، وأفضى الاجتماع بحسب موقع الوزارة لتمليك ذاكرة فلاش تضم المنهج لكبار الموجهين بمرحلتي الاساس والثانوي، وأكدت الوزيرة أن المرحلة القادمة تتطلب الإلمام بتشغيل الأجهزة الالكترونية للاستغناء عن الكتاب الورقي.
الجريدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الجزيرة: اختفاء المنهج الورقي وتعذر الوصول للإلكتروني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق