اخبار اليوم : اعتصام تضامني مع أسرى الاحتلال في طرابلس

الدرر الشامية 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث نظَّمت حركة فتح في لبنان، اليوم الجمعة، اعتصامًا تضامنيًّا مع الأسرى في سجون الاحتلال، واحتفالًا بانتصار الأسرى المضربين عن الطعام.

وشارك في الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة طرابلس شمالي لبنان ممثلو الفصائل الفلسطينية، وقوى وأحزاب لبنانية وهيئات ولجان وفعاليات وجماهير من منطقة الشمال.

وطالب جمال سكاف رئيس لجنة الأسير يحيى سكاف "الشعوبَ العربية والإسلامية وأحرار العالم بالتحرك لمناصرة الآلاف من الأسرى في سجون العدو، والضغط على الكيان الغاصب من أجل معاملة الأسرى وفق القوانين الدولية التي تُقرُّها المواثيق الدولية".

ومن جانبه دعا عبدالسلام الخير نقيب المحامين في الشمال فهد المقدم "المجتمع المدني إلى تحمُّل مسؤولياته الإنسانية والقانونية من أجل الضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني، كي تطلق سراح الأسرى الفلسطينيين والعرب من سجونها".

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين الأربعاء الماضي عن التوصل إلى اتفاق ينهي إضراب ثلاثة أسرى مضربين عن الطعام منذ يوليو/ تموز الماضي، بناء على وعود بالإفراج عنهم.

وقال رئيس الهيئة عيسى قراقع إنه تقرر الإفراج عن الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بينما يفرج عن الأسير مالك القاضي الخميس دون تجديد اعتقاله.

واعتبرت هيئة الأسرى إنهاء الأسرى الثلاثة إضرابهم الذي استمر نحو ثمانين يومًا انتصارًا كبيرًا على الاعتقال الإداري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : اعتصام تضامني مع أسرى الاحتلال في طرابلس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق