عاجل

الوطن العربي «جولن»: سأعود إلى تركيا إذا طردتني الولايات المتحدة - اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 05:58 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الداعية فتح الله جولن، الذي تتهمه تركيا بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف يوليو الماضي، الجمعة، لقناة ألمانية أنه سيعود إلى تركيا في حال طردته الولايات المتحدة بناء على طلب أنقرة.

وصرح «جولن» الذي يقيم في منفاه الأمريكي لقناة «زد دي إف» العامة، بحسب مقتطفات من مقابلة قائلاً: "إذا قالت الولايات المتحدة نعم، عندها سأذهب، لا مشكلة.. سأمضي أيامي الأخيرة معذبًا من جانبهم (الحكومة التركية) وسأرحل رجلًا نقيًا".

وتطالب أنقرة واشنطن بتسليم «جولن» وسلمت السلطات الأمريكية وثائق تثبت، وفق الأتراك، ضلوعه في محاولة الانقلاب. وطالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي، من على منبر الأمم المتحدة بتحرك دولي ضد «جولن».

وخلال زيارته لتركيا نهاية أغسطس، قال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إنه "يتفهم مشاعر" الحكومة التركية إزاء جولن، داعيًا تركيا إلى تقديم مزيد من العناصر التي تدين الإمام السابق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي «جولن»: سأعود إلى تركيا إذا طردتني الولايات المتحدة - اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 05:58 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق