اخبار اليوم : أردوغان: سننشئ منطقة آمنة شاؤوا أم أبوا

الدرر الشامية 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد الرئيس التركي رجب طيب ‏أردوغان إصرار بلاده على إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا، رغم رفض جهات لم يسمّها.

وقال أردوغان: "لا آذان صاغية لدعوتنا لإنشاء المنطقة الآمنة، ولكن شاؤوا أم أبوا سننجح في تحقيق ذلك" مضيفًا: "نيتنا هي الإعلان عن منطقة آمنة لحماية إخوتنا السوريين من الذين يريدون العودة، ويمكننا بناء البيوت في المنطقة التي يتم تحريرها، لا نطمع في الأراضي السورية، إنما لحماية بلادنا وإمكانية عودة إخوتنا السوريين ممن أرادوا العودة إلى بلدهم بأمان".

وتساءل الرئيس التركي: هل يمكننا القبول بأن قوة من 65 دولة في التحالف الدولي لا تستطيع القضاء على تنظيم الدولة؟

كما حذَّر من التعاون مع ميليشيات "PYD" قائلًا: "عند تعاونكم مع تنظيم إرهابي للقضاء على تنظيم إرهابي آخر لن تنجحوا، تعالوا لنتعاون معًا للقضاء على التنظيمات الإرهابية".

وكان ‏الجيش التركي أعلن أمس أن مقاتلاته دمرت 5 أبنية تابعة لتنظيم الدولة شمالي حلب، بينها مراكز قيادة لعمليات التنظيم في إطار عملية "درع الفرات"، وأعلن عن قتل العشرات في القصف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : أردوغان: سننشئ منطقة آمنة شاؤوا أم أبوا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق