عاجل

اخبار السودان اليوم الدخيري يرحب بالاستثمارات الصينية الزراعية في السودان

سودارس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحب وزير الزراعة السوداني، إبراهيم الدخيري، بالتعاون والاستثمارات الصينية الزراعية في بلاده، مشيراً للاستثمار الزراعي في مجالات نقل التقانات الحديثة وتطوير الإنتاج والإنتاحية، ممتدحاً نجاح تجربة المركز السوداني الصيني لنقل التقانة وتجربة المزرعة النموذجية بهيئة الرهد. وقال الدخيري، خلال زيارة وزير الزراعة الصيني، هان شان فو، والوفد المرافق له، الجمعة، لهيئة الرهد الزراعية، إن الموسم الزراعي يبشّر بإنتاجية عالية.
وأكد جاهزية وزارته لعمليات الحصاد وقضايا ما بعد الحصاد، فيما يتعلق بحماية المحصول والتسويق والعمل على ولوج الأسواق العالمية.
وقال وزير الزراعة الصيني، هان شان فو، إن بلاده حريصة على تطوير الاستثمارات الزراعية بالسودان، موضحاً أن زيارته إلى السودان في إطار تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
وأشاد مدير هيئة الرهد الزراعية، المهندس عبدالله محمد أحمد عمر، بالعلاقات السودانية الصينية، مشيراً للتعاون القائم بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية.
وثمن عمر الدور الكبير الذي تلعبه الصين تجاه السودان في المحافل الدولية ودعم قضاياه الكلية، مرحباً بالتعاون مع المستثمرين الصينيين في المجال الزراعي والصناعي.
وأشار إلى الإمكانات التي يتمتع بها مشروع الرهد الزراعي وتنوع تركيبته المحصولية وخبراته التراكمية بجانب استخداماته للتقانة الزراعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الدخيري يرحب بالاستثمارات الصينية الزراعية في السودان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق