اخبار الكويت ريما الصوان: مشروع للمسح الوراثي والسمعي والعيوب الخلقية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت رئيسة قسم الأطفال الخدج وحديثي الولادة في مستشفى الفروانية د. ريما الصوان، ان القسم يتكون من وحدة العناية المركزة التي تضم 18 سريرا بينها 3 عزل، علاوة على 40 سريرا في وحدة العناية الخاصة، اضافة الى تغطيته الاطفال في فترة ما حول الولادة، وذلك بجناح الولادة واجنحة ما بعد الولادة. وأوضحت الصوان ان القسم خلال العام الماضي شهد دخول 558 مريضاً في العناية المركزة للاطفال حديثي الولادة، فيما كان متوسط مدة المكوث داخل العناية تصل الى 8.7 ايام، اضافة الى دخول 1057 مريضا الى وحدة العناية الخاصة بالقسم، فيما كان متوسط اقامة المريض تصل الى 10.9 أيام.
وأشارت الى ان القوى العاملة في قسم الاطفال وحديثي الولادة تصل الى 25 طبيبا، فيما كانت هناك زيادة في استقالات اطباء «مسجل» مؤخرا، موضحة ان القسم مستمر في الاشتراك بشبكة VON، وهي شبكة عالمية تقوم بقياس الاداء لامراض الاطفال الخدج، ومقارنتها بالمراكز المشتركة عالميا، فضلا عن كتابة التقارير التي تساعد القسم على تحديد المشاكل العلاجية ونقاط الضعف. ولفتت الى وجود مشروع لاجراء المسح الوراثي والسمع والعيوب الخلقية في القلب للاطفال حديثي الولادة على مستوى الكويت منذ اليوم الاول لولادتهم، مبينة انه من المشاريع المهمة المعتمدة عالميا لتشخيص الأمراض قبل ظهور اعراض المرض على الطفل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت ريما الصوان: مشروع للمسح الوراثي والسمعي والعيوب الخلقية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق