اخبار اليوم : آلاف اليهود يتظاهرون أمام الأمم المتحدة ضد إسرائيل

الدرر الشامية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث تظاهر آلاف اليهود من طائفة الأرثوذوكس اليوم الجمعة، أمام مبنى الأمم المتحدة، احتجاجًا على تجنيد دولة الاحتلال لـ"المتدينين" في الخدمة العسكرية.

وظهر في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تجمع لآلاف المتظاهرين من طائفة الأرثوذكس المعارضين للكيان الإسرائيلي في حديقة داغ همرشولد أمام مبنى الأمم المتحدة، الذي تُعقد فيه اجتماعات الدورة الـ71 للجمعية العامة، حيث نددوا بسياسة إسرائيل في تجنيد اليهود في الخدمة العسكرية.

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل "إسرائيل اتركي إجبار اليهود المتدينين على أداء الخدمة العسكرية"، "لا تأخذوا أطفالنا إلى الخدمة العسكرية"، و"لا نريد الذهاب إلى الجيش".

ومن جانبه قال الحاخام ديفيد نيديرمان في تصريح لوكالة "الأناضول": "نحن المتدينون اليهود لا ينبغي أن ندخل في الخدمة العسكرية وفقًا لعقيدتنا، وقد تجمعنا هنا لبيان رفضنا لسياسات إسرائيل في هذا الصدد".

وشهدت الأراضي المحتلة خلال الأعوام الأخيرة العديد من التظاهرات، نظمَّها يهود متدينون يرفضون الخدمة في الجيش الإسرائيلي.

وكتبت جريدة تايمز البريطانية في تقرير لها سابقًا معلقة على تلك التظاهرات قائلة "يرفض اليهود المتدينون الخدمة في الجيش الإسرائيلي، وقد تعهدوا بمواصلة المقاومة ضد التجنيد الإجباري بعد احتجاجات اتسمت بأعمال عنف في أنحاء إسرائيل".

فقد كان الآلاف من الرجال المتدينين بردائهم الأسود التقليدي قد اشتبكوا مع الشرطة عام 2014 في مدينة القدس ومدن أخرى في فلسطين المحتلة، بعد صدور قرار المحكمة العليا بوقف تمويل الدولة الإسرائيلية لمعاهد اللاهوت التي يتحدى طلابها أوامر الالتزام بالخدمة العسكرية.

يُذكر أن الخدمة العسكرية إلزامية في إسرائيل لمدة ثلاث سنوات للرجال وسنتين للنساء، فيما يشكل اليهود المتدينون 10% من السكان في إسرائيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : آلاف اليهود يتظاهرون أمام الأمم المتحدة ضد إسرائيل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق