اخبار الكويت عبداللطيف السهلي لـ«القبس»: تطبيق بصمة العين والوجه في «الأحمدي الصحية» اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالرزاق المحسن |
كشف مدير منطقة الأحمدي الصحية د. عبداللطيف السهلي عن الانتهاء من تطبيق بصمة العين وأطراف الوجه لجميع العاملين في المنطقة، وذلك بحسب قانون ديوان الخدمة المدنية، مبيّناً أنها تُطبق أثناء الدوام الرسمي والخفارات وعلى الإداريين والفنيين والمختبرات وإدارات التغذية والشؤون الإدارية والسكرتارية في مستشفى العدان ومراكز الرعاية الصحية الأولية في المنطقة.
وأضاف السهلي ل القبس أن المنطقة من المرافق الحكومية القليلة التي طبقت هذا النظام بالكامل، حيث يهدف إلى ضبط الحضور والانصراف أثناء الدوام الرسمي، ولضمان توفير أفضل الخدمات الصحية والإدارية لعموم المرضى والمراجعين في مستشفى العدان والمراكز الصحية التابعة للمنطقة، وتذليل العقبات أمامهم.

مركز الفحيحيل
وذكر السهلي أنه تم فتح أبواب المختبرات في المراكز الصحية أمام المرضى خلال فترة ما بعد الظهر، بهدف توفير الجهد على المراجعين وعدم مراجعتهم مرة أخرى، ومن ثم الدخول سريعاً على غرف الأطباء للفحص وتشخيص الحالات، مشيراً إلى أنه تم بدء العمل في مركز إسعاف جديد ومبنى كبير داخل أسوار مستشفى العدان، فيما يتم التنسيق حالياً لافتتاح طريق مباشر يربط المركز بالشارع الرئيسي المحاذي للمستشفى «طريق الملك فهد»، لضمان الوصول سريعاً إلى مواقع البلاغات والحوادث.
وأكد أن المنطقة الصحية تنتظر تسليم مركز الفحيحيل الصحي من الوزارة، حيث يضم أقساماً متفرقة، كخدمات المواليد والوفيات والصحة المدرسية وفحص العمالة، مبيّناً أن هذه الأقسام ستكون منفصلة عن بعضها إلا أنها تحت سقف واحد، كما أن المركز في مراحله النهائية، لافتاً إلى أنه سيساهم في تخفيف الضغط على مستشفى العدان والمرافق الصحية التابعة للمنطقة.
ولفت السهلي إلى أنه لوحظ في الاونة الأخيرة هجرة بعض الفنيين والصيادلة وموظفي الهندسة الطبية وغيرهم من المنطقة، لا سيما بعد تطبيق بصمة الوجه والعين، متمنياً تطبيقها في القطاعات الأخرى بالوزارة، تنفيذاً لتوصيات ديوان الخدمة المدنية، ولتحسين مستوى أداء العمل بالمرافق الصحية.

جلسة حوارية
يقيم مستشفى طيبة جلسة حوارية (طاولة مستديرة)، في العاشرة والنصف من صباح غد (الأحد)، بالمقر الاداري للمستشفى، وذلك لمناقشة مختلف الموضوعات المتعلقة بالقطاع الصحي والمستشفى ومشاريعه الجارية والمستقبلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت عبداللطيف السهلي لـ«القبس»: تطبيق بصمة العين والوجه في «الأحمدي الصحية» اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق