اخبار الكويت 2000 معلم وإداري تظلموا من «الأعمال الممتازة» اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هاني الحمادي |
تقّدم نحو ألفي موظف من الاداريين والمعلمين في وزارة التربية بتظلمات لعدم صرف الأعمال الممتازة لهم عن العام الدراسي 2016/2015، والتي صُرفت للمستحقين الشهر الماضي، وذلك بعد 28 يوماً من فتح باب التظلم.
وأكدت مديرة إدارة الموارد البشرية بالانابة ومراقبة التعيينات في «التربية» عبير الجبر لـ القبس أن جميع طلبات تظلمات الأعمال الممتازة تتم عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة، باستثناء بعض الحالات الخاصة بتعديل وضع الجنسية أو المؤهل العلمي والفروقات المالية، موضحة أن هذه الحالات تتطلب حضور أصحابها الى الموارد البشرية لتقديم طلب التظلم بشكل شخصي.

تقييم الكفاءة
وبيّنت الجبر ان تقديم التظلمات مستمر لمدة 32 يوما مقبلة، ويتم بعدها سحب جميع كشوفات المتظلمين وبحثها لمنح المستحقين أعمالهم الممتازة، لافتة الى ان اغلبية المشاكل تكون في عدم وجود تقييم كفاءة للموظف على النظم المتكاملة.
وقالت إن عدد التظلمات المقدمة في انخفاض مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك بفضل تصحيح الاخطاء الإدارية، واعتماد الموقع الالكتروني فقط في تقديم الطلبات، مما ساهم في انسيابية العمل وتقديم التظلم من دون اخطاء، كما ساهم في تقليص عدد الطلبات.
وأوضحت أن هناك لجنة لبحث تظلمات الأعمال الممتازة عن العام الدراسي 2016/2015 ستشكل برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص، تتمثل مهامها في النظر إلى التظلمات فور انتهاء فترة تقديم الطلبات ومراجعة وبحث بيانات المتظلمين الذين تم الانتهاء من تسجيل تظلمهم من حيث تقييم الكفاءة لسنة 2016/2015 للمعلمين وتقييم الكفاءة لسنة 2015 للإداريين، إضافة الى بحث بيانات المتظلمين من حيث أيام العمل الفعلية والعقوبات القانونية خلال سنة 2016/2015 للمعلمين و2015 للإداريين.

المجلس الوطني
وفي السياق، وجه الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في التربية فهد الغيص كتاباً رسمياً الى المجلس الوطني للثقافة والفنون بشأن بيانات وتقويم كفاءة الموظفين العاملين في المكتبات العامة والذين تم نقل تبعيتهم من وزارة التربية إلى المجلس، تمهيداً لبحثها ومنح المستحقين مكافآت الأعمال الممتازة. وأوضح الكتاب الذي حصلت القبس على نسخة منه أن تبعية الموظفين العاملين بالمكتبات العامة خلال العام 2015 كانت لوزارة التربية، ومنهم من يستحقون صرف مكافأة الأعمال الممتازة، ويتعذر على الوزارة الاطلاع على بياناتهم على النظم المتكاملة لديوان الخدمة المدنية بسبب نقل تبعيتهم للمجلس.
وطالب الغيص الأمين العام للمجلس الوطني ببيانات جميع الموظفين البالغ عددهم 251 موظفاً من حيث تقييم الكفاءة عن عام 2015 وعدد أيام العمل خلال العام، إضافة الى العقوبات والجزاءات الموقّعة على الموظف ان وجدت في نفس العام، وذلك ليتبين للوزارة مدى انطباق شروط صرف مكافأة الاعمال الممتازة لهم.

دوام «الثانوي» و«المتوسط» غداً.. والازدحام متوقع
يبدأ طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، صباح غد الأحد، عامهم الدراسي الجديد 2016 – 2017 بعد أربعة أيام من انطلاقه لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، حيث تستقبل مدارس التعليم العام 194 ألفا و239 طالبا وطالبة بواقع 117 ألفاً و274  في المرحلة المتوسطة و76 ألفاً و965 المرحلة الثانوية.
وشهدت نهاية الاسبوع الماضي وتحديداً الأربعاء والخميس ازدحاماً مروريا خانقاً في الشوارع الرئيسية بالبلاد بسبب بدء دوام رياض الاطفال وتلاميذ الابتدائي، ومن المتوقع ان تزداد هذه الازدحامات مع انتظام الدراسة وبدء دوام طلاب المتوسط والثانوي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت 2000 معلم وإداري تظلموا من «الأعمال الممتازة» اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق