اخر الاخبار اليوم - الرميح: المملكة أصبحت واحدة من أهم الدول بما تمثله من ثقل سياسي واقتصادي

الوئام 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

9:12 م - 23 سبتمبر 2016

بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ٨٦

الرميح: المملكة أصبحت واحدة من أهم الدول بما تمثله من ثقل سياسي واقتصادي

الرياض – الوئام - خالد المرشود:

ألقى الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية والمشرف العام على شركة “سار” رميح بن محمد الرميح كلمة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ٨٦.

وجاءت نص الكلمة: “فجر جديد أعلن مع دخوله مولد عام هو السادس والثمانون من عمر المملكة العربية السعودية لنحتفي بذكرى يومنا الوطني العزيز لتوحيد المملكة وتأسيس كيانها الشامخ، ذلك التوحيد الذي كان ولا يزال مضرب مثل في العزة والولاء والوفاء والانتماء، لتبقى هذه الأرض الطاهرة شامخة منيعةً عزيزةً بعزة الله ثم بمنعة قيادتها الحكيمة وشعبها الأبي، وهي التي أراد الله – تعالى – لها أن  تشرف بخدمة الحرمين الشريفين مهوى أفئدة المسلمين من كل أنحاء المعمورة”.

وتابع: “كل عام نحتفل به في مثل هذا اليوم نقف وقفة إجلال وإكبار يتذاكر فينا الشيوخ الكبار أمجاد التأسيس ويتعلم الشباب والأطفال دروساً قيمة من مسيرة البناء والتنمية. فلقد تجاوزت المملكة العربية السعودية، بفضل الله، ثم بقيادة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – وتلاحم شعبه أصعب الظروف وأحنك التحديات، إلى أن حجزت لنفسها خلال حقبة وجيزة – بمقياس الأمم والشعوب – مكانة مرموقة ومستحقة بين دول العالم. إنها لفرصة ثمينة أن نغرس في نفوس النشء معاني الوفاء ونعمّق فيهم الحس والانتماء الوطني، ونصور لهم كيف خرجت الجزيرة – قبل قرابة قرن – من جماعات جاهلة متناحرة إلى أمة موحدة متعلمة قوية في إيمانها وعقيدتها و انتمائها لوطنها. فلقد أصبحت المملكة العربية السعودية اليوم – بحمد الله – واحدة من أهم الدول، بما تمثله من ثقل سياسي واقتصادي، ومكانة رفيعة جعلت العالم ينظر إليها بكثير من التقدير والاحترام”.

وأضاف: “كبقية أبناء هذا الوطن: أتشرف في هذا اليوم لأرفع أسمى آيات التهاني والتبريك لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز و إلى كافة الشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة، سائلاً المولى – جل في علاه – أن يحفظ لنا ديننا ويديم علينا نعم الأمن والأمان والرقي والازدهار وأن يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين ويسدد على طريق الحق خطاه، ويجعل له في سمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهما الله – العون والسند”.

وأردف: “كما وأنتهز هذه المناسبة لأقدم وبالنيابة عن جميع كل من منسوبي المؤسسة العامة للخطوط الحديدية والشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) خالص العرفان والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد على ما توليه الدولة من دعم لقطاع الخطوط الحديدية واستثمارات عملاقة في مشاريعها التي تجاوز حجمها على مستوى المملكة ما يزيد على خمسة آلاف كيلو متر مثمنين لمعالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان ثقته ومتابعته الدائمة”.

 

 

 

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الرميح: المملكة أصبحت واحدة من أهم الدول بما تمثله من ثقل سياسي واقتصادي

9e771abff1.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - الرميح: المملكة أصبحت واحدة من أهم الدول بما تمثله من ثقل سياسي واقتصادي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق