اخبار العالم المعلم يلتقي لافروف ووزيري خارجية بيلاروس والسودان على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نيويورك-سانا

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم اليوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول الحديث التطورات الأخيرة للأوضاع في سورية حيث أشاد المعلم بالدعم الروسي وبالتشاور المستمر بين قيادتي البلدين وكان اللقاء إيجابيا وبناء.

من جهته أكد لافروف أن روسيا تتمسك بأولوية فصل “المعارضة” عن “جبهة النصرة” الإرهابية قبل المضي قدما في بحث أي خطوات مقبلة مع الولايات المتحدة.

1

كما التقى المعلم وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي وبحث معه تطورات الأوضاع الميدانية مؤكدا تمسك سورية بأولوية محاربة الإرهاب.

وتناول اللقاء آفاق التعاون الثنائي وسبل تعزيزه وتطويره.

بدوره أشار الوزير البيلاروسي إلى مواصلة دعم سورية والتنسيق معها في مختلف المجالات.

2

كما أكد المعلم خلال لقائه وزير خارجية السودان ابراهيم غندور التزام سورية بأي مبادرة جدية لتسوية الأزمة فيها موضحا أنه لا يمكن التوصل إلى نتائج دون وجود إرادة دولية وإقليمية لدعم الحل السياسي وإيقاف الدعم الخارجي للمجموعات الإرهابية.

وشدد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين.

حضر اللقاءات كل من الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم المعلم يلتقي لافروف ووزيري خارجية بيلاروس والسودان على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق