" السيسي ينتقد «الانتقائية» في التعاطي الدولي مع الإرهاب "

البوابة 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السيسي ينتقد سياسة الغرب

انتقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التعاطي بـ «انتقائية» مع التنظيمات الإرهابية، منبهاً إلى أن «هذه الجماعات تستقي فكرها المتطرف من مصدر واحد». وكرر دعوته المجتمع الدولي إلى «تبني استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب».
وكان السيسي اختتم زيارته لنيويورك حيث ترأس وفد بلاده المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بلقاءات مع منظمات مجتمع مدني أميركية، ركزت على ملفات «مكافحة الإرهاب» والأوضاع الإقليمية، كما دافع عن تعاطي حكومته مع الأزمة الاقتصادية.
وقالت الرئاسة في بيان إن السيسي عقد مساء أول من أمس لقاءً مع أعضاء «مجلس أعمال الأمن القومي»، وهو منظمة أميركية غير حكومية تضم في عضويتها ممثلين عن مجتمع الأعمال الأميركي المهتمين ببحث المواضيع السياسية والأمنية المرتبطة بالأمن القومي، وعرض خلال اللقاء تطورات الأوضاع في الداخل المصري خلال الأعوام الماضية، ودافع عن تجربة انتخاب البرلمان الجديد، معتبراً أنه «يمثل كل طوائف وتوجهات الشعب المصري، ويضم أعلى نسبة مشاركة للسيدات والشباب».
وقال السيسي إن «جهود الحكومة على مدى العامين الماضيين نجحت في استعادة الأمن والاستقرار في مصر، رغم الاضطراب والتوتر القائم في المنطقة»، منوهاً بـ «النجاحات التي تحققت على صعيد مكافحة الإرهاب وحصره في منطقة صغيرة في شمال سيناء». وشدد على «أهمية عدم التفرقة بين التنظيمات الإرهابية أخذاً في الاعتبار أنها جميعاً تستقي فكرها المتطرف من مصدر واحد»، مؤكداً «أهمية تبني استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب تشمل الأبعاد الثقافية والتنموية والاجتماعية، إلى جانب التدابير الأمنية، لاسيما في ضوء حرص التنظيمات الإرهابية على استغلال الدين لتحقيق أهدافها».
وعرض جهود حكومته للنهوض بالاقتصاد، لافتاً إلى أن «كل الإجراءات التي تتخذها مصر بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية تأتي في ظل وضع إقليمي مضطرب، وهو ما يستلزم تضافر الجهود الدولية من أجل التوصل إلى تسويات سياسية لتلك الأزمات».
واعتبر أن توصل مصر إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض «يؤكد ثقة المؤسسات المالية الدولية في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة». ورأى أن «تمّكن مصر من مواجهة التحديات الاقتصادية القائمة سيكون له تأثير إيجابي مباشر على استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ذات الأهمية الاستراتيجية للولايات المتحدة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " السيسي ينتقد «الانتقائية» في التعاطي الدولي مع الإرهاب " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق