اخبار الكويت الكويت لمجلس حقوق الإنسان: مصداقيتكم على المحك اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت الكويت امس الى الاستمرار في مناقشة تدهور حالة حقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة، في إطار البند السابع من جدول أعمال المجلس، نظرا الى جسامة الانتهاكات التي يرقى كثير منها الى جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية.
وشدّد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير جمال الغنيم ـــ امام الدورة الــ 33 لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان ـــ على ان مصداقية المجلس أصبحت على المحك أكثر من أي وقت مضى إذا ما تقاعست الدول الأعضاء عن تحمّل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني.
وبيّن أن شعوب العالم تنظر إلى مجلس حقوق الإنسان كجهة دولية فاعلة، يمكنها القيام بإجراءات جادة لتعزيز وصون حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، لا سيما في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وذكر ان المجلس يناقش مجددا الوضع في الأراضي العربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية في الوقت الذي تستمر إسرائيل في انتهاك جميع الحقوق المشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني وخرق كل القوانين والأعراف الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

حقوق مشروعة
وأكد الغنيم أهمية الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه الاساسي في الحياة وحقه في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، بموجب القرارات ذات الصلة الصادرة عن الامم المتحدة.
ودعا الغنيم المجتمع الدولي الى الوقوف عند مسؤولياته الفردية والجماعية، والعمل على ضمان احترام مبادئ واحكام القانون الدولي والقانون الدولي الانساني الواجب الانطباق فوق الارض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية. (جنيف ــــ كونا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الكويت لمجلس حقوق الإنسان: مصداقيتكم على المحك اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق