عاجل: المغرب يطلب العودة للانضمام للاتحاد الأفريقى بعد 23 عاما من مغادرته - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الاتحاد الأفريقى اليوم الجمعة إن المغرب تقدم بطلب للعودة لعضوية التكتل بعد 32 عاما من تركه فيما تسعى المملكة لكسب الدعم لخطتها لإنهاء النزاع المستمر منذ عقود بشأن الصحراء الغربية.

وخرج المغرب - الذى يطالب بالسيادة على الصحراء الغربية التى يقطنها عدد قليل من السكان- من الاتحاد الأفريقى فى عام 1984 عندما اعترف الاتحاد بجمهورية أعلنها مقاتلو جبهة البوليساريو تشمل جزءا من الصحراء الغربية، وقال الاتحاد الأفريقى فى بيان إن المغرب قدم خطاب نوايا للعودة للانضمام للاتحاد أمس الخميس دون إعطاء تفاصيل عن أى أسباب.

لكن المغرب صعد من حملته لحشد التأييد فى أنحاء القارة لمحاولته عرض الحكم الذاتى تحت السيادة المغربية على الصحراء الغربية. وقام مسؤولون من المغرب مؤخرا بزيارات للجزائر وأبوجا ونيروبي.وتقول الرباط إن 36 دولة على الأقل من إجمالى أعضاء الاتحاد وعددهم 54 لا تعترف بالإقليم الذى أعلنته جبهة البوليساريو وتريد من التكتل سحب الاعتراف به.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: المغرب يطلب العودة للانضمام للاتحاد الأفريقى بعد 23 عاما من مغادرته - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق