اخبار العالم دي ميستورا يدعو روسيا والولايات المتحدة إلى بلورة صيغة مناسبة لتنفيذ الاتفاق بينهما في أسرع وقت

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نيويورك-سانا

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا روسيا والولايات المتحدة إلى بلورة صيغة مناسبة لتنفيذ الاتفاق بينهما في أسرع وقت ممكن.

وقال دي ميستورا في مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية اليوم “أدعو إلى بلورة صيغة مناسبة لتنفيذ الاتفاق بين موسكو وواشنطن في أسرع وقت ممكن قبل إجراء انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة لأن الإدارة الأمريكية ستعير في المرحلة القادمة جل اهتمامها لديناميكية هذه الانتخابات”.

وأضاف دي ميستورا “سأعمل ما بوسعي للمساهمة في إعادة إطلاق العمل بالاتفاق الروسي الأمريكي الموقع في 9 أيلول الجاري في جنيف لأنه اتفاق جيد يشمل ثلاثة مجالات مهمة هي الحد من العنف والوصول الإنساني وتوضيح اللبس بشأن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي”.

وحول الموعد المحتمل لاستئناف الحوار السوري السوري في جنيف قال دي ميستورا “يجب عدم تفويت شهر تشرين الأول”.

يشار إلى أن المجموعة الدولية لدعم سورية عقدت اجتماعين في نيويورك بالتوازي مع سلسلة اتصالات ولقاءات بين وزيري الخارجية الروسية سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري لبحث سبل تنفيذ الاتفاق الروسي الأمريكي المتعثر بسبب عدم وفاء الولايات المتحدة بتعهداتها بموجبه.

واعتبر دي ميستورا أن المشاركين في الاجتماعين “لم يتوصلوا إلى نتائج ملموسة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم دي ميستورا يدعو روسيا والولايات المتحدة إلى بلورة صيغة مناسبة لتنفيذ الاتفاق بينهما في أسرع وقت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق