اخبار تونس أوامر بتسمية نيابات خصوصية في عديد البلديات والوضع الامني والتوقي من الفياضات اهم نقاط بيان مجلس الوزراء

الشروق التونسية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوامر بتسمية نيابات خصوصية في عديد البلديات والوضع الامني والتوقي من الفياضات اهم نقاط بيان مجلس الوزراء

انعقدت عشيّة اليوم الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة أشغال مجلس الوزراء بإشراف رئيس الحكومة يوسف الشّاهد. ونظر المجلس في مشروع قانون يتعلّق بالسّلامة الصحيّة للمنتجات الغذائيّة وأغذية الحيوانات، كما صادق على جملة من مشاريع الأوامر الحكوميّة من أهمّها أمر حكومي يتعلق بضبط تنظيم وصلاحيات الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهو النص الأخير لإستكمال المنظومة القانونية للشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يمكّن من إنجاز هذه المشاريع الحكوميّة.

 وصادق المجلس على مشاريع أوامر حكوميّة تتعلق بتسمية نيابات خصوصيّة ببلديات مدنين، سيدي عامر، مسجد عيسى، التضامن، المنيهلة، الروحيّة، برقو، مارث، القلعة الصغرى، سبيطلة، مجاز الباب، قلعة الأندلس ، السبيخة، تازركة، جندوبة، المرناقيّة، دار علّوش، تاكلسة وقرنبالية، وذلك قصد ضمان التسيير العادي لهذه البلديات.

واستمع مجلس الوزراء إلى بيان حول الوضع الأمني للبلاد قدمه كل من وزيري الدفاع الوطني والداخلية وإلى بيان حول تقدم تنفيذ ميزانية الدولة لسنة 2016 عرضته وزيرة المالية.

كما قدّم وزير الصناعة والتجارة بيانا حول تزويد السوق والتحكم في الأسعار ومن جانبه قدّم وزير التكوين المهني والتشغيل بيانا حول التكوين والمبادرة الخاصة. 

وحرصا على ضمان سلامة المتساكنين المحاذين للأودية خلال فصل الشتاء،  أوصى رئيس الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة في الغرض ، مؤكّدا على تدعيم صيانة قنوات تصريف مياه الأمطار لحماية المدن من الفيضانات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس أوامر بتسمية نيابات خصوصية في عديد البلديات والوضع الامني والتوقي من الفياضات اهم نقاط بيان مجلس الوزراء في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق