اخبار اليوم : الأمم المتحدة تطالب الأسد بالسماح بإدخال مساعدات لحلب قبل انتهاء صلاحيتها

الدرر الشامية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث حذَّرت الأمم المتحدة من انتهاء صلاحية المواد الغذائية في 40 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية العالقة على الحدود السورية، حتى يوم الاثنين المقبل.

وقال يان إيغلاند مستشار المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إن 40 شاحنة مساعدات تنتظر منذ أسبوع عند المنطقة الفاصلة على الحدود، بسبب عدم صدور تصريح من نظام الأسد لدخولها إلى البلاد، وإن المواد الغذائية فيها ستفسد حتى الاثنين المقبل.

ووصف إيغلاند الهجوم الذي استهدف قافلة المساعدات الإنسانية الاثنين الماضي قرب حلب بـ"الهجوم الأسوأ" حتى الوقت الراهن، داعيًا الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والقوى الإقليمية إلى تأمين قوافل المساعدات الإنسانية.

وأعرب عن أمله أن يتمكنوا من إيصال المساعدات إلى معضمية الشام اليوم، وإلى المناطق المحاصرة وعلى رأسها بلدة مضايا خلال الأيام المقبلة، وجدد دعوته لنظام الأسد بإعطاء الضمانات اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شرق مدينة حلب.

وتعرَّضت قافلة إغاثية يوم الاثنين الماضي لقصف الطيران الروسي وطيران اﻷسد أثناء توجهها إلى ريف محافظة حلب الغربي، ما أدى لاحتراق نحو 20 شاحنة ومقتل منسق الهلال اﻷحمر وإصابة الكادر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : الأمم المتحدة تطالب الأسد بالسماح بإدخال مساعدات لحلب قبل انتهاء صلاحيتها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق