اخبار اليوم : إصابة العشرات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة وقطاع غزة

الدرر الشامية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أصيب عشرات الشبان بالاختناق والرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

ففي قلقيلية قال منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم، مراد شتيوي إن قوات الاحتلال معززة بآليات عسكرية هاجمت المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عامًا بوابل كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان، الذين ردوا برشق الحجارة والزجاجات الفارغة، كما قام جيش الاحتلال بإغلاق طريق داخلي في القرية بالسواتر الترابية كنوع من العقوبات الجماعية بحق المواطنين.

وفي السياق أصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه خلال المواجهات المستمرة بين قوات الاحتلال والشبان في المدخل الغربي لبلدة سلواد شرقي رام الله، وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي بالمدينة ووصفت حالته بالمستقرة.

كما اندلعت المواجهات في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، في حين أصيب العشرات بالاختناق داخل مبنى نادي شباب الخليل، بعد إلقاء جنود الاحتلال وابلًا من القنابل الغاز داخله.

ومن جهة أخرى أصيب أربعة شبان خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلية عند الحدود مع قطاع غزة، إصابة اثنين منهم "خطيرة".

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات مع الاحتلال في ثلاث نقاط تماس، هي منطقة "الفراحين" شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع، والمنطقة الشرقية لمخيم "البريج"، وموقع "ناحل عوز" العسكري الصهيوني شرقي مدينة غزة.

وأضافت أن ثلاثة شبان أصيبوا عند المواجهات المندلعة قرب "ناحل عوز" شرقي غزة، فيما سُجلت إصابة أخرى شرقي البريج، لافتة إلى أن إصابتين من بينها "خطيرتان".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : إصابة العشرات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة وقطاع غزة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق