الوطن العربي مظاهرات في ليبيا ضد "السويحلي"

الوفد 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تظاهر المئات من الليبيين، اليوم الجمعة، في مدينة سبها؛ احتجاجاً على إعلان عبد الرحمن السويحلي، رئيس مجلس الدولة، توليه السلطة التشريعة.

 

ووصف المتظاهرون، قرار السويحلي، بأنه انقلاب على الشرعية ومؤسسات الدولة والاتفاق السياسي، وشددوا على أن مجلس النواب هو الممثل الشرعي للشعب الليبي.

 

وجاءت المظاهرات وسط تفاقم الازمة السياسية في ليبيا والتي دفعت المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إلى إعرابه عن قلقه إزاء القرار الأحادي الجانب لمجلس الدولة والذي وصفه بأنه يتعارض مع روح الاتفاق السياسي في الصخيرات. 

 

كما حث بيان مشترك- صدر في ختام الاجتماع الوزاري بشأن ليبيا بالأمم المتحدة، حكومة الوفاق الوطني الليبية- على نقل السلطة سلميًا إلى حكومة دائمة ومنتخبة. وترأس الأجتماع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيطالي باولو جينتيولني. 

 

وحذر مجلس النواب الليبي من أن إعلان المجلس الأعلى للدولة تولي السلطة التشريعية؛ قد يدفع إلى تصعيد الأزمة في ليبيا.

 

وقال البيان- الذي أصدره عقيلة صالح- إن "خطوة المجلس الأعلى للدولة تعتبر تصعيداً لازمة الوطن ولا تساعد في استكمال الحوار وتهدد مصيره".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي مظاهرات في ليبيا ضد "السويحلي" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق