اخبار السودان اليوم البشير يتسلَّم توصيات الحوار المجتمعي بالإثنين

سودارس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتسلَّم الرئيس السوداني، عمر البشير، يوم الإثنين المقبل، توصيات الحوار المجتمعي الذي يعتبر من الأعمال الموضوعية المكمّلة لمؤتمر الحوار، الذي دعا له البشير في العام 2014 ويعزز مسيرة الحوار الوطني الشامل في البلاد. وأكد عضو الآلية التنسيقية العليا للحوار، عبود جابر، اكتمال الترتيبات لختام فعاليات الحوار المجتمعي بتسليم التوصيات للرئيس البشير، بوصفه رئيس الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني.
وأشار إلى أن اللجان التحضيرية للإعداد للمؤتمر العام التي كونتها آلية "7+7" اقتربت من الفراغ من أعمالها واستكمال خطوات عقد المؤتمر العام في العاشر من أكتوبر المقبل.
وقال جابر إن المشاركة في المؤتمر العام للحوار مفتوحة للجميع، غير أنه قال إن لكل مرحلة مطلوباتها، مبيناً أن هناك فرصة للتوقيع على الميثاق الوطني بعد توافق المؤتمر العام للحوار على المخرجات النهائية وذلك للمشاركة في بناء السودان.
وغطت توصيات وثيقة الحوار المجتمعي 11 محوراً، تجسدت في الهوية ومطلوبات التوافق الوطني، والأهداف والسياسات ومنظومة القيم والحريات، ومطلوبات تحقيق التوافق الوطني والمصالح الاقتصادية ومعاش الناس، ومرتكزات الإدارة والحكم الرشيد والعلاقات الخارجية، والثقافة والتعليم والرياضة وآليات المشاركة الشعبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم البشير يتسلَّم توصيات الحوار المجتمعي بالإثنين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق