اخبار العالم اليوم الأمير: الرفعة للسعودية

الوطن الكويتية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة لاخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية الشقيقة مشيدا سموه حفظه الله بما حققته المملكة العربية السعودية من نهضة مباركة وانجازات حضارية شملت مختلف الميادين متمنيا لاخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وللمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم كل الرفعة والتقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.
وبعث سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة لاخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية الشقيقة متمنيا سموه لاخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة ودوام العافية.
كما بعث الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.
وفي كلمة له بشأن الذكرى السادسة والثمانين، أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن المملكة تعيش في أمن واستقرار وتطور وازدهار، وأن "رؤية السعودية 2030" تعد مرحلة جديدة من التطوير وتحقيق النمو.
وقال محمد بن سلمان: "تمر اليوم ذكرى اليوم الوطني للمملكة، ونحن نستحضر ما قام به مؤسس بلادنا وباني نهضتها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وأبناؤه البررة من بعده، مشيدين بما تشهده المملكة من نمو وازدهار مستمر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي تشرُف بخدمة ورعاية الحرمين الشريفين وقاصديهما"، وفق ما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.
وأضاف: "ما تعيشه بلادنا من أمن واستقرار، وما تشهده من تطور وازدهار، وما تزخر به من ثروات وامكانات وموارد بشرية مؤهلة وما تتمتع به من موقع استراتيجي يؤهلها لأن تكون في مصاف الأمم"، وتابع أن "ذلك كله يستوجب منا شكر المولى عز وجل على كريم فضله ومنّه، ويدعونا إلى المحافظة على مكتسباتنا ومواصلة العمل لتحقيق المزيد من النجاح والإنجازات".
واعتبر محمد بن سلمان أن "رؤية المملكة العربية السعودية 2030، تأتي إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من التطوير والعمل الجاد لاستشراف المستقبل، ومواصلة السير في ركاب الدول المتقدمة، وتحقيق النمو المنشود، مع التمسك بثوابت ديننا الحنيف وقيمنا السامية"، واختتم كلمته بقوله: "لا يفوتنا في هذا الذكرى الطيبة أن نحيي رجالنا الأبطال الذين يذودون بأرواحهم فداءً لدينهم ووطنهم، فلهم منا كل تحية وتقدير".

تجفيف منابع الإرهاب الفكرية والمالية

أكد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف أن أجهزة الأمن السعودية استطاعت أن تحقق نجاحا مشهودا محليا وعالميا في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي اجتاحت العالم وقدمت السعودية بذلك تجربة أمنية هي محل تقدير وإعجاب الجميع وباتت موضع استفادة لكثير من الدول في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعة الفكرية والمالية.
وأضاف أنه يمكن لأي متابع منصف أن يدرك حقيقة ما تعيشه السعودية من أمن وأمان واستقرار وازدهار يتعاظم حجمه وقدره إذا ما قورن بما هي عليه الأوضاع في كثير من الدول في عالمنا المعاصر التي تسودها الفوضى والخوف والصراعات على نحو يعرض حياة الناس وأمنهم للخطر ويقود البلاد إلى المزيد من الفرقة والانقسام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم الأمير: الرفعة للسعودية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق