اخر الاخبار اليوم - #أوباما يستخدم #الفيتو و يوقف مشروع أقره #الكونغرس يسمح بمقاضاة دول أجنبية على خلفية هجمات #11_سبتمبر

صحيفة المرصد 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة المرصد:استخدم الرئيس الأميركي باراك أوباما في وقت متأخر الجمعة حق النقض ضد مشروع قانون العدالة ضد رعاة الارهاب المعروف اختصاراً بـ “جاستا”، معطلاً بذلك اقرار القانون. وقال أوباما إن القانون المذكور يضر بالمصالح الأميركية ويقوض مبدأ الحصانة السيادية.

وكان البيت الأبيض أعلن الخميس، أن أوباما بصدد استخدام حق النقض “الفيتو” لرفض مشروع قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب، وهو مشروع أقره الكونغرس يسمح بمقاضاة دول وحكومات أجنبية على خلفية هجمات 11 سبتمبر وفقاً لموقع العربية نت.

وقال جوش إيرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض، الاثنين: “ليس من الصعب تصور أن تستخدم دول أخرى هذا القانون ذريعة لجر دبلوماسيين أميركيين أو جنود أميركيين أو حتى شركات أميركية إلى المحاكم في أنحاء العالم”.

من جانب آخر وجّه مسؤولون أميركيون خطاباً مفتوحاً للرئيس باراك أوباما وأعضاء الكونغرس اعتبروا فيه “جاستا” يقوض علاقة الولايات المتحدة بالسعودية وسيضر بمصالحها.

وجاء في الخطاب أنه “لا يوجد أي دليل على تورط السعودية بأحداث 11 أيلول/سبتمبر”، التي كانت وراء مشروع قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” المعروف بـ”جاستا”.

ويثير القانون حالة من القلق لدى المسؤولين الأميركيين من أن تسن دول أخرى قوانين مماثلة لهذا القانون، مما يفتح الطريق أمام أي شخص في أي دولة بالعالم بمقاضاة الحكومة الأميركية٬ في المحاكم الأجنبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - #أوباما يستخدم #الفيتو و يوقف مشروع أقره #الكونغرس يسمح بمقاضاة دول أجنبية على خلفية هجمات #11_سبتمبر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد

أخبار ذات صلة

0 تعليق