اخبار اليوم : المجلس الشرعي بحلب يُبدي رأيه في المشاركة بمعركة درع الفرات

الدرر الشامية 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أعلن المجلس الشرعي في مدينة حلب الحرة، اليوم الجمعة، أن مشاركة فصائل المقاومة السورية في معركة "درع الفرات" شمالي حلب ليس فيها أي محظور، وهي "جهاد شرعي".

ونوَّه البيان أنه نتيجة لكثرة الاستفسارات حول موضوع مشاركة الفصائل بالمعركة مع تركيا توجَّب إصدار بيان يؤكد جواز القتال في معركة "درع الفرات" مع الدولة التركية "المسلمة"، منوها بأنه لا يجب الخلط بين التحالف الذي تقوده أمريكا وبين تركيا، حيث إن الأخيرة كانت تدعم وتشجع الفصائل على القتال ضد تنظيم الدولة، أما مشاركة تركيا حديثًا بالجنود فهدفها إفشال إنشاء مشروع الدولة الكردية.

وعلَّق البيان على دخول عدد من الجنود الأمريكيين إلى منطقة الراعي، بأن هدفه تشويه المعركة، وإثارة البلبلة، وتهييج المغفلين، بحسب وصفه.

وختم البيان بدعوة المقاتلين إلى عدم الاستماع إلى من وصفهم بالمرجفين، ممن يتهجمون على المقاتلين في الشمال، مضيفًا أن من لم تقنعه معركة الشمال فهناك جبهات أخرى كحلب المحاصرة وحمص والساحل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : المجلس الشرعي بحلب يُبدي رأيه في المشاركة بمعركة درع الفرات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق